7 مباريات بدوري عمانتل.. غدا

"الزعيم" لاستعادة الهيبة.. والسويق يأمل مواصلة المسيرة بنجاح

الرؤية - وليد الخفيف

تصوير/عبد الله البريكي

بعد توقف طويل من أجل المنتخب الأول يعود ماراثون دوري عمانتل غدا الجمعة بـ 7 مباريات، إذ يتطلع المضيبي المنتشي ببلوغ دور الـ 16 من الكأس الغالية من تجاوز عقبة نادي عمان في مستهل منافسات الجولة الـ 13 من المسابقة الصاروخية، ويعيش الفريق الذي يقوده أنور الحبسي حالة فنية ومعنوية عالية مكنته من التفوق على فنجاء العريق قبل أيام قليلة.

وبمعنويات مرتفعة يخوض نادي عمان الذي بلغ الدور نفسه ببطولة الكأس الغالية المباراة متطلعا إلى أن تسهم حالة لاعبيه في تعديل الأوضاع في جدول ترتيب الدوري والابتعاد عن القاع.

ويقع الفريقان ضمن أندية القاع بفارق نقطة واحدة لصالح نادي المضيبي (12 نقطة) عن نادي عمان (11 نقطة) وربما تكلف خسارة أحدهما معانقة القاع إذا نجح السلام ومرباط في مهمتيهما غدا.

وعلى مجمع صحار الشبابي يلتقي السلام بضيفه ظفار، بمعنويات الطرفين منخفضة بعد وداعهما للكأس من الدور التمهيدي.

ويمر حامل لقب الدوري بفترة صعبة على كل المستويات، فقبل وداع الكأس الغالية هوى الفريق إلى المنطقة البعيدة عن أهل القمة مبتعدا عن السويق المتصدر بـ 15 نقطة، فكتيبة فلورين متروك لم تحقق سوى 3 انتصارات فقط من 11 جولة، ليجمع 13 نقطة متساويا مع فنجاء صاحب المركز العاشر. وتبدو العلامة الكاملة هامة للسلام الأمل في مغادرة المركز الأخير وإنعاش آماله في البقاء بدوري عمانتل بحسب ما أكد عبيد خميس مرب الفريق.

وتبدو مهمة النصر صعبة عندما يحل ضيفا على صحار في ملعبه، ويطمح رجال المصري حمزة الجمل في العودة لسكة الانتصارات وتعويض الخسارة التي مني بها من فنجاء قبل التوقف ثم ملاحقة الشباب الوصيف.

في المقابل يبحث صحار سبل تحسين مركزه في جدول المسابقة آملا في استغلال عاملي الأرض والجمهور في تخطي ضيفه النصر.

وتبدو الأجواء الإدارية غير مستقرة في معقل التماسيح الخضراء، فالمستحقات المالية المتأخرة هاجس يؤرق اللاعبين وإن دعت الجماهير الغفيرة لاعبيها إلى التحمل تلك الفترة والدفاع عن ألوان النادي لحين حل المشكلة العالقة.

يشار إلى أن صحار والنصر قد تأهلا لدور الـ 16 من الكأس الغالية على حساب النهضة وبهلا، إذ كانت مهمة صحار أسهل مقارنة بالنصر الذي احتكم لركلات الترجيح لاقصاء النهضة العنيد في ملعبه.

ويخوض مسقط ومرباط لقاء الغد الهام طامحين في التخلص من القاع والزحف نحو المنطقة الدافئة.

ويحتل مرباط المركز قبل الأخير بـ 10 نقاط، أما مسقط فيبدو وضعه أفضل إذ يحتل المركز الـ 9 برصيد 13 نقطة.

وتبدو التهيئة النفسية للاعبي مسقط الذي تمزّقت شباكه بثلاثية بيضاء من البشائر – أحد أندية دوري الدرجة الأولى - هامة لتقديم عرض مغاير أمام رجال أكرم حبريش الذي جاء وداع فريقه للكأس عبر ركلات الترجيح أمام نادي عمان.

ويلتقي جريحا الكأس فريقا النهضة والعروبة على مجمع البريمي غدا بقصد استعادة التوازن بعد ضياع حلم الكأس على يد النصر ونزوي.

ويحتل العروبة المركز الرابع برصيد 18 نقطة متساويا مع النصر الثالث، بفارق نقطة واحدة عن النهضة الخامس 17 نقطة، لذا فالمباراة لتحسين المراكز.

وتبدو مهمة فنجاء صعبة عندما يلاقي السويق المتصدر باستاد السيب الرياضي، فالملك الفنجاوي ودع الكأس قبل أيام على يد المضيبي، ولم يظهر بالشكل المطلوب، ويتعين على محسن درويش تصحيح الأخطاء التي وقع بها فريقه من أجل الظهور بشكل أفضل أمام كتيبة بلاتشي الشرسة.

ويحتل السويق الذي تعثر بالتعادل في الجولة الماضية مع العروبة سلبيا – قمة الدوري برصيد 28 نقطة محققا الفوز في 9 مباريات أمام خسارة وحيدة جاءت على يد النهضة. وفاز السويق في الكأس الغالية (4 - صفر) على قريات في دور الـ 32 ليستهل حملته الناجحة نحو المحافظة على اللقب.

وسيكون استاد السيب الرياضي مسرحا لمباراة صعبة بين الشباب وصحم المتاهلين لدور الـ 16 للكاس، ففريق علي الخنبشي سيدافع عن الوصافة في انتظار تعثر المتصدر، أما صحم الذي أقصى ظفار فسيخوض اللقاء بمعنويات عالية تحت قيادة المصري محمد عمر قاصدا تحسين مركزه في جدول الترتيب ووضع حدا لنزيف النقاط.

وخسر صحم – 14 نقطة - الجولة الماضية من الدوري 1-3 أمام المضيبي، بينما تفوقت الصقور على صحار في مباراة مثيرة شهد على أحداثها مجمع صحار الشبابي.

تعليق عبر الفيس بوك