السلطنة تستضيف الحلقة الأخيرة من برنامج "نجوم العلوم"

الرؤية - أحمد الجهوري

نظم الصندوق العماني للتكنولوجيا -وبالشراكة مع مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع- صباح أمس، مؤتمرا صحفيا في واحة المعرفة مسقط، خاص ببرنامج "نجوم العلوم" في موسمه التاسع، وتم الكشف من خلاله على أبرز التفاصيل والفعاليات المصاحبة له، وبحضور المترشحين الأربعة للجائزة، والتعرف على استعداد تنظيم الحلقة الأخيرة للبرنامج، والتي من المقرر إقامته الأسبوع المقبل بالسلطنة.

ويعد البرنامج العربي هو الأبرز في مجال العلوم والابتكار، والذي تنظمه مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ويأتي استضافة البرنامج عبر شراكة مع الصندوق العماني للتكنولوجيا، وهو ترجمة لأدواره في تعزيز اهتمام الشباب العُماني بمجالي العلوم والتكنولوجيا.

وسيشمل جدول الفعاليات -خلال هذا الأسبوع- جولة تعريفية في المتنزه التقني بواحة المعرفة مسقط بمنطقة الرسيل، إضافة للقاء وحديث ملهم حول الابتكار مع المرشحين الأربعة الذين وصلوا للتصفيات النهائية؛ وذلك في مصنع الابتكار بواجة المعرفة مسقط.

فيما تسجل الحلقة الختامية لبرنامج نجوم العلوم للمدعوين فقط يوم الخميس الموافق 23 نوفمبر 2017م. على أن يتم بثها يوم السبت الموافق 25 نوفمبر على قناة عمان الثقافية بتليفزيون سلطنة عمان.

وكان الصندوق العُماني للتكنولوجيا قد وقع مذكرة تفاهم مع واحة العلوم والتكنولوجيا التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وتستمر لثلاثة سنوات في مجالات الاستثمار الجريء، وتعزيز الشراكة في بناء بيئة استثمارية جاذبة للأفكار والاستثمار بالمنطقة.

وانطلق برنامج "نجوم العلوم" -برنامج تليفزيون الواقع التعليمي والترفيهي- بمبادرة من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ويعتبر البرنامج الرائد في العالم العربي في مجال الابتكار؛ حيث يهدف البرنامج لدعم وتشجيع رواد الأعمال الطموحين في مجال العلوم والتكنولوجيا في المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك