12 ديسمبر.. تدشين "أجرة مواصلات".. وعروض خاصة للسائقين للانضمام

مسقط - الرؤية

أعلنت شركة النقل الوطنية العمانية "مواصلات" أنها ستبدأ التشغيل الفعلي لـ"أجرة مواصلات"، يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر المقبل. وبناءً على الترخيص الممنوح من قبل وزارة النقل والاتصالات، فإن عمليات التشغيل لـ"أجرة مواصلات" ستكون في مطار مسقط الدولي، والمجمعات والمراكز التجارية، والأجرة تحت الطلب بمحافظة مسقط كمرحلة أولى.

وقالت الشركة إنها سعت جاهدة لدراسة تطوير هذا القطاع بما يتناسب مع تطلعات الجمهور؛ حيث سيتوفر مع الخدمة الجديدة تطبيق هاتفي على متجري جوجل وآبل ستور، لتقديم خدمة الحجز المسبق والفوري؛ مما  يتيح لهم الحصول على الخدمة في أي وقت ومن أي مكان بمحافظة مسقط. وسيتوفر في مركبات "أجرة مواصلات" أجهزة عدادات متطورة تحفظ حقوق المستخدم، وتسهل له معرفة تكلفة الرحلة والمسافة المقطوعة. وأوضحت الشركة أنه سيتم الكشف عن تفاصيل الأسعار قبيل التشغيل الفعلي للخدمة.

ومن المقرر أن تجوب مركبات "أجرة مواصلات" شوارع محافظة مسقط اعتبارا من مطلع الأسبوع المقبل إلى التاريخ الفعلي للتشغيل، بهدف قياس مدى فاعلية الأنظمة والأجهزة التقنية المتوفرة داخل المركبات، إلى جانب اعتياد الجمهور على الشكل الجديد للمركبات بهُويتها المميزة. ويمكن خلال الفترة التجريبية، استخدام "أجرة مواصلات" في المجمعات والمراكز التجارية.

من جهة أخرى، وفرت "مواصلات" عروضًا خاصة لسائقي مركبات الأجرة للانضمام إلى هذه الخدمة الجديدة؛ منها تركيب الأنظمة التقنية والعداد الخاص بالتعرفة مجانًا، وصبغ المركبة بما يتماشى مع الشكل الجديد لـ"أجرة مواصلات"، وتدريب السائقين على الأجهزة التقنية واستخدام البرامج الذكية، إلى جانب التدريب الإضافي في القيادة الوقائية، وكيفية خدمة العملاء بالشكل المناسب. وسيتم تقديم أسعار تنافسية عند استبدالهم المركبات، ومنحهم تأمينًا صحيًّا مجانيًّا، وإشراكهم في نظام التأمينات الاجتماعية حسب الأنظمة المتبعة، واقتسام نسبة 50% من الأرباح الصافية من الإعلانات على مركبات الأجرة، للراغبين في ذلك.

تعليق عبر الفيس بوك