مواجهة نارية مرتقبة بين "البارسا" و"السيدة العجوز"

الرؤية - حسين الغافري

تستكمل باقي لقاءات الجولة الخامسة لدوري المجموعات في دوري أبطال أوروبا بقمة كبيرة تجمع برشلونة ويوفنتوس، على ملعب يوفنتوس بتورينو، كما يستقبل أتلتيكو مدريد روما الإيطالي، ولعل المباراة تشكل أهمية كبيرة لأتلتيكو، على اعتبار أنه بات مهدداً بالخروج من البطولة مبكراً إذا ما سقط بتعادل أو هزيمة جديدة.

ففي المجموعة الأولى نصب مانشستر يونايتد نفسه بطلاً، وركز على منح اللاعبين العائدين من الإصابة والصف الثاني الفرصة للوقوف على أدائهم، نظراً لصعوبة القيام بهذه العملية في البطولة المحلية التي يتصدر ترتيبها مانشستر سيتي لأن أي تعثر ربما يعقد الأمور. مانشستر ما زال أداؤه في تصاعد، خصوصاً بعد عودة السويدي إبراهيموفيتش من الإصابة، وكذلك الفرنسي بول بوجبا، مما يعطي مورينهو خيارات متعددة.

مانشستر يونايتد يدخل الجولة الخامسة والعين على النقطة الخامسة عشرة في لقائه الصعب مع بازل السويسري.

وفي المواجهة الأخرى من ذات المجموعة يحلّ بنفيكا ضيفاً على سسكا موسكو الروسي والذي يهدف لانتزاع النقاط الثلاث لمواصلة الطموح في وصافة المجموعة التي يشترك فيها بالنقاط الست مع بازل.

وفي المجموعة الثانية، باريس سان جيرمان منطلق كالسهم في صدارته، يستقبل نادي سيلتك الأسكتلندي في مباراة تبدو سهلة، في الجانب الآخر يغادر بايرن ميونيخ إلى بلجيكا لمواجهة أندرلخت  .

وفي الجهة الأخرى، يدخل تشيلسي المباراة أمام كاريكا أعدام الأذربيجاني، وطموحه الفوز، وتأكيد مهمة التأهل. المهمة لا تبدو صعبة نظراً للأسماء الكبيرة التي يمتلكها الفريق. ولربما تتضح الصورة هذا المساء بشكل كبير لطرفي التأهل.

وفي المجموعة الرابعة، يدخل برشلونة مباراته أمام يوفنتوس والعين على صدارة المجموعة والابتعاد عن الحسابات المعقدة والاصطدام بعمالقة المجموعات في الدور المقبل.

برشلونة ورغم استمرار الانتصار محليًّا، وتصدره جدول الترتيب، إلا أنه لا يزال يبني طريقة لعبه مع الإسباني فالفيردي.

وفي الجانب الآخر، يعاني يوفنتوس من تراجع في المستوى، ولعل سقوطه الأخير في الكالتشو يكشف عيوب الأداء بشكل كبير.

تعليق عبر الفيس بوك