قفزة في أعداد المسافرين تزامنا مع الاحتفال بالذكرى الثالثة لتشغيل مطار صحار

 

مسقط - الرؤية

احتفل مطار صحار يوم السبت الماضي الموافق 18 نوفمبر، بالذكرى الثالثة لتشغيل عملياته، التي انطلقت في 18 نوفمبر من عام 2014، واستطاعت الشركة العُمانية لإدارة المطارات تحقيق دفعة قوية في عمليات التشغيل من وإلى المطار بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني، من خلال منح موافقات لشركات الطيران المحلية أو الإقليمية لتسيير رحلاتها إلى مطار صحار، والتي حققت نجاحا كبيرا في الشهور الأخيرة مما جعل المطار يحقق نموا كبيرا منذ يونيو الماضي في أعداد المسافرين.

وأكد علي بن زايد البلوشي مديرعام العمليات في الشركة العُمانية لإدارة المطارات، أن مطار صحار شكل حركة نمو جيدة في الفترة الماضية مما جعله واحدا من المطارات الإقليمية التي استطاعت في فترة وجيزة جذب شركات الطيران، نظرا لما تشكله صحار من وجهة سياحية واقتصادية وصناعة في شمال السلطنة. وقال إن تشغيل مطار صحار جاء بوتيرة متسارعة منذ يونيو الماضي، مما جعله يحقق نموا كبيرا وغير متوقع حتى من شركات الطيران التي بدأت تسير رحلاتها من وإلى المطار، مما دفعها إلى رفع عدد رحلاتها سواء بين صحار ومطار حمد الدولي في العاصمة القطرية الدوحة أو بين صحار ومطار الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأضاف مدير العمليات في الشركة العمانية لإدارة المطارات قائلا: نظرا لموقعه المتميز، استطاع مطار صحار أن يكون محطة انطلاقة حيوية سواء للمسافرين أو شركات الطيران، مما سهل الكثير على المسافرين بدل الوصول إلى مسقط، وإننا نأمل أن تشهد العمليات التشغيلية في المطار نموا بنهاية العام وفِي العام المقبل مع زيادة عدد من شركات الطيران لرحلاتها أو قيام شركات طيران أخرى بتسيير رحلات جديدة إلى صحار.

وقال سمير العبري مدير مطار صحار إن الاحتفال بالذكرى السنوية الثالثة لتشغيل مطار صحار مناسبة عزيزة على قلوب جميع موظفي الشركة العمانية لإدارة المطارات عموما وعلى موظفي مطار صحار خصوصا، مشيرا إلى أن ما يميز هذه المناسبة أنها تصادف يوما عظيما على قلوب جميع المواطنين، ألا وهي الاحتفال بالعيد الوطني المجيد السابع والأربعين. وأضاف أن مطار صحار يعد أحد الروافد المهمة في التنمية الشاملة للسلطنة، كما إنه أحد اللبنات الفاعلة في بناء شبكة المواصلات المتنامية بالسلطنة بحكم موقعه الجغرافي المهم بمحافظة شمال الباطنة والتي تعد عصب التنمية الاقتصادية للبلاد والتي تشهد توسعا كبيرا وسريعا.

وتابع العبري أن المطار تمكن من استقطاب عدد من الرحلات المحلية والدولية منها طيران السلام، الذي قام بتشغيل 6 رحلات أسبوعيا إلى مطار صلالة في موسم الخريف، ويسير حاليا رحلتين أسبوعيا. وزاد أن طيران العربية دشن رحلاته بين صحار والشارقة بالإمارات عبر تسيير 12 رحلة أسبوعيًا، ثم دخلت الخطوط الجوية القطرية، كمشغل جديد بين صحار والدوحة، عبر تشغيل رحلة واحدة يومياً على أن ترتفع رحلات القطرية إلى رحلتين يوميًا اعتبارًا من بداية شهر ديسمبر المقبل.

وعن أعداد المسافرين عبر مطار صحار، قال العبري إن عدد المسافرين القادمين والمغادرين عبر مطار صحار بلغ 29534 مسافرا خلال الفترة من 28 يونيو إلى 31 أكتوبر الماضيين، في حين بلغ عدد الرحلات المشغلة في المطار خلال نفس الفترة 285 رحلة، مما يعد إنجازا للمطار، مشيرا إلى أن المؤشرات تؤكد أن هناك زيادة في عدد الرحلات إلى مطار صحار سيتم الإعلان عنها قريبا.

تعليق عبر الفيس بوك