مفاجآت مدوية بدور الـ 32 من الكأس الغالية

ظفار والعروبة وفنجاء ومسقط خارج روليت المنافسة

 

الرؤية - وليد الخفيف

تصوير/ عبد الله البريكي

لم تعترف مسابقة الكأس الغالية بالتاريخ، فالعطاء وحده كان المعيار الذي ارتضت به أغلى المسابقات، تأشيرة المغادرة من الدور التمهيدي كانت من نصيب العروبة وظفار ومسقط وفنجاء والسلام والنهضة، بينما بلغ دور الـ 16 نزوى وصور والرستاق وسمائل والنصر والشباب وصحار وأهلي سداب وصحم والسيب وبدية والبشائر ونادي عمان والمضيبي وجعلان، ورفض السويق أي مفاجآت برباعية في شباك قريات ليواصل حملته الناجحة في الحفاظ على لقبه.

وتَقدّم نزوى على العروبة بهدف وعاني الأخير الأمرين حتى أدرك التعادل في الشوط الثاني، ثم استحوذ وسيطر على مجريات الأمور؛ غير أن الأفضليّة لم تفضِ لهز شباك الضيف الذي حسم الأمور بركلات الترجيح.

خسارة المارد العرباوي جاءت في معقله بصور العفية، وربما كانت الإصابات التي مني بها سببا في الوداع الحزين، بحسب ما ذكر المصري أبو طالب العيسوي، ويبقى تأهل نزوى المشارك بدوري الدجة الأولى على حساب العروبة ثالث دوري عمانتل إنجازاً كبيرًا يعكس مقدار عطاء لاعبيه ورغبتهم الحقيقية في الفوز.

وبلغ صور - متصدر دوري الدرجة الأولى -  دور الـ 16 على حساب السلام أحد أندية دوري عمانتل بهدف نظيف بمجمع صحار الشبابي، ليبحث فريق مبارك سلطان سبل التقدم في المسابقة الغالية.

عبيد خميس مدرب السلام أرجع الخسارة لعدم التزام لاعبيه في المران خلال فترة الاستعداد؛ لافتاً إلى أنّ الالتزام في حصتين تدريبيتين ليس كافيًا للوصول للحالة التدريبية المُثلي أمام منافس يمتلك الرغبة والروح القتالية العالية.

ولفت خميس إلى أنّ هدف صور جاء من خطأ فردي وأنّ محاولات رجاله تواصلت دون أن تكلل بالنجاح، مضيفا بالقول "سنوجه جهودنا نحو البقاء في دوري عمانتل، اعتقد أنّه الهدف الأهم".

وتخطى الرستاق ضيفه الاتفاق 2-1، وخسر المصنعة من سمائل بهدف نظيف رغم الفارق بين الطرفين، فالسهام الحمراء يشارك بدوري الدرجة الأولى أمّا الفائز فأحد أندية الدرجة الثانية.

العراقي ثائر عدنان مدرب المصنعة عبّر عن حزنه من الخسارة قائلا "كنت أتطلع إلى تحقيق الفوز والمضي قدما نحو أبعد نقطة في المسابقة الغالية، إلا أنّ خطأ حارس المرمى كان سبباً في الخسارة، الهجوم تأثر سلبا بالغيابات، فلم تكن لدينا مخالب هجومية قادرة على ترجمة السيطرة والاستحواذ.

وبركلات الترجيح عاد النصر من البريمي ببطاقة العبور لدور الـ 16 بالتغلب على النهضة العنيد 3-1، وبهدفين دون رد حسم رجال المدرب الوطني علي الخنبشي التأهل على حساب مجيس المشارك بدوري الدرجة الأولى.

علي الخنبشي أكد أنّ المباراة كانت صعبة وأن مجيس حاول بكل قوة غير أنّ خروج الشباب من السلام النسخة الماضية حفزهم لعدم تكرار المشهد، لافتا إلى أنّ منافسه اعتمد على أقوى تشكيلة يمتلكها من بداية اللقاء.

وبثلاثية بيضاء التهم التمساح الصحراوي ضيفه بهلا، وسقط بوشر المشارك بدوري الدرجة الأولى أمام أهلي سداب أحد أندية الدرجة الثانية 1-2.

وودع ظفار زعيم الأندية العمانية الكأس الغالية من الـ 32 بالخسارة من صحم بركلات الترجيح، فالزعيم الذي يقوده فلورين متروك عجز عن حسم الأمور في شوطي المباراة قبل أن تطلب ركلات الترجيح ود الموج الأزرق.

المصري محمد عمر مدرب صحم عبّر عن سعادته بالفوز قائلا "فوز مهم، وبلوغنا لدور الـ 16 أمر مهم، استعاد اللاعبون الثقة بالنفس بعد نتائج غير مرضية. نعاني من مشاكل فينة تمثلت في القيام بالواجبات الدفاعية ومشاكل أخرى بدنية أسعى لترقيتها الفترة القادمة". وأضاف "الأداء ليس مهما في مباريات الكأس. النتيجة فقط هي ما تهمني في الأدوار الإقصائية".

وودع فنجاء العريق المسابقة الغالية على يد المضيبي، فشباك أحمد الهطالي استقبلت هدفين، وجاء رد الفريق عن طريق محمد تقي بهدف وحيد، ليغاد الملك أسوار المسابقة.

ولم يترك السويق مجالا للصدفة مانعا للمفاجآت فخاض بلاتشي اللقاء بأقوى تشكيلة يمتلكها لتثمر جهود رجاله عن 4 أهداف في شباك قريات غادر على إثرها المسابقة، ليواصل أصفر الباطنة مساعيه نحو الاحتفاظ باللقب الغالي.

ولقن البشائر فريق مسقط درسا قاسيا، فالفريق المشارك بدوري الثانية مزق شبك فارس العاصمة بثلاثية بيضاء أودت به خارج المسابقة في واحدة من أقوى مفاجآت البطولة.

وفرض التعادل الإيجابي نفسه على أحداث لقاء مرباط ونادي عمان قبل أن يحسمها رجال إبراهيم صومار بركلات الترجيح 6-5، واهتزت شباك جعلان ثلاث مرات من الوسطى.

 

تعليق عبر الفيس بوك