شباب الحي يفوز على الفرسان.. والأخوة يتعادل مع مجد الخوض

انطلاق بطولة أوربك الشتوية لكرة القدم بمشاركة 20 فريقا

 

 

مسقط - محمد السلماني

تصوير/ مظفر العبري

انطلقت مساء الأحد منافسات بطولة أوربك الشتوية لكرة القدم بمشاركة 20 فريقا يمثلون عددا من الفرق الأهلية بمسقط، تم اختيارهم وفق شروط واضحة مثل تاريخ تأسيس الفريق والبطولات التي شارك بها في السنوات الثلاث الأخيرة والسمعة الفنية للفريق ومستوى جماهيريته.

ووزعت اللجنة المنظمة الفرق المشاركة على 4 مجموعات بواقع خمسة فرق لكل مجموعة يتأهل منها صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور الثاني.

من جانبه قال سالم السالمي مدير فريق الأخوّة: "بطولة أوربك من البطولات العريقة التي نحرص على المشاركة بها نظرًا لتنظيمها الجيد بالإضافة للمستوى الفني العالي للفرق المشاركة".

وبالتعادل السلبي انتهت أولى مباريات المجموعة الأولى التي جمعت فريق الأخوة بنظيره مجد الخوض، بعد أن سيطر الحذر الدفاعي على أحدث المباراة التي لم تهتز شباكها.

وقال السالمي لاعب فريق الأخوة "المباريات الافتتاحية لها طابعها الخاص. الحذر كان من الجانبين، أهدرنا بعض الفرص ولم يسعفنا الحظ للتسجيل، سنسعى للتعويض في المباراة القادمة".

وأضاف زاهر الحبسي من فريق مجد الخوض: "الخروج بنقطة من مباراة مع فريق الأخوة أمر جيد بعد توقف لمدة 3 سنوات، وهذه ستكون البداية من أجل التركيز على المباريات الأخرى".

وفي المباراة الثانية فاز فريق شباب الحي 2-1 على الفرسان، بعد مباراة هجومية مفتوحة من الطرفين اهتزت الشباك 3 مرات عكس أحداث اللقاء الأول الذي انتهى بالتعادل.

وانتظر محمد البطاشي حتى الدقيقة 25 من الشوط الأول لوضع فريق شباب الحي في المقدمة بهدف رائع انتهى على إثره الشوط الأول من اللقاء المحتدم.

وضغط الفرسان مع انطلاق الشوط الثاني لإدراك التعادل، وأثمرت المساعي الهجومية الحثيثة عن هدف في الدقيقة 30 عن طريق جابر الجابري.

فيصل الحسني رفض حالة التعادل فسجل لشباب الحي هدفا ثانيا في الدقيقة 33 لتتعقد الأمور أمام الفرسان الذي كافح من أجل إدراك التعادل دون أن تجدي مساعيه نفعا أمام الدفاعات المتينة. المباراة في مجملها كانت مثيرة بحث فيها الطرفان عن الفوز، ليحصد شباب الحي أول 3 نقاط في البطولة.

ووصف مساعد مدرب فريق الفرسان المباراة بالقوية لافتا إلى أن الطرفين سعيا إلى العلامة الكاملة دون النظر لأنصاف الحلول، وعبّر عن رضاه التام عن مستوى رجاله متوقعا تقديم عرض أفضل في المباريات القادمة".

وأضاف "كان بوسعنا تسجيل التعادل ولكننا لم نستغل الفرص السهلة التي أتيحت لنا. سنحاول علاج ذلك عبر الحصص التدريبية القادمة من أجل رفع مستوى التهديف واستغلال الفرص".

وتابع "بات الفوز واجبا في المباراتين القادمتين، علينا الظهور بشكل أفضل، لابد من استغلال الفرص، ونحن قادرون على حسم الأمور وبلوغ الدور الثاني".

 

تعليق عبر الفيس بوك