58 متسابقا في بطولة العالم لفورمولا التزلج بمسقط

 

مسقط - العمانية

انطلقت على شاطئ الموج مسقط بطولة العالم لفورمولا التزلج المظلي 2017م، تحت رعاية معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام، وبحضور معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة، وبمشاركة 58 متسابقًا من بينهم 6 نساء، يمثلون 22 دولة.

وتشهد بطولة العالم -التي تستمر حتى 26 نوفمبر الجاري- أقوى المنافسات على الإطلاق هذا العام للمتزلجين في فئة الفورمولا، وستشهد الكثير من الشد والجذب بين المصنفين الأوائل وحاملي اللقب السابقين لهذه البطولة التي يشرف عليها الاتحاد الدولي للتزلج المظلي. وسيحاول بطل العالم السابق الموناكي ماكسيم نوتشر على سبيل المثال، الحفاظ على لقبه وردع المنافسين، لا سيما الفرنسي نيكو بارلير الحائز على لقب بطل العالم في الفئة المفتوحة لألواح التزلج المظلي المجنحة، وكذلك الفرنسي آكسيل مازيلا، الفائز بكأس سلسلة العالم للتزلج المظلي على الألواح المجنحة.

وفي فئة النساء التي ستنافس بشكل منفصل عن فئة الرجال على مدى 6 أيام، تتربع الأمريكية دانيالا موروز على عرش التصنيف العالمي من الاتحاد الدولي للتزلج المظلي، ورغم صغر سنها (16 سنة) برزت دانيالا كأقوى المنافسين وأشرسهم، ولكن كونها هذا العام مدافعة عن اللقب، ستكون تحت ضغوط أقوى للتركيز على الأداء وتجاهل المنافسين والحفاظ على هدوء أعصابها؛ من أجل العودة إلى الديار بإنجاز آخر. حضر حفل الافتتاح ناصر الشيباني الرئيس التنفيذي للموج مسقط، وماركوس شوينتنر الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للتزلج المظلي.

تعليق عبر الفيس بوك