"غرفة مسندم" تستضيف مبادرة "كم ريال" لنشر ثقافة التخطيط المالي

مسندم - الرؤية

استضاف فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم المبادرة التوعوية "كم ريال"، التي تقودها سوق مسقط للأوراق المالية؛ بهدف نشر ثقافة التخطيط المالي للأفراد والأسر.

وقدم رائد بن حسين الهوتي مدير مكتب المدير العام والقائم بأعمال مدير دائرة الإعلام والتوعية بسوق مسقط للأوراق المالية، ورقة عمل في قاعة المؤتمرات بمبنى فرع الغرفة بمحافظة مسندم، وتعرف المشاركون على كيفية إدارة الأموال بطريقة حكيمة ومناسبة من خلال صرفة للضروريات وادخار جزء منه ليفتح باب الاستثمار في المستقبل.

وناقشت ورقة العمل أسباب ظهور الثقافة الاستهلاكية في المجتمع، وكيفية التعامل معها؛ من خلال إعداد خطة مالية ناجحة تقودنا للتخطيط المالي السليم؛ وذلك بتحديد الأهداف ومراقبة مصادر الدخل وإدارة المصروفات بطريقة فاعلة والادخار والاستثمار، والتفكير جيدا قبل الحصول على تمويل ومراجعة وتقييم الخطة المالية.

وحملت المحاضر العديد من الرسائل التوعوية والأمثلة التوضيحية التي أسهمت في تقريب الصورة الذهنية حول مسائل الإدخار وإدارة الأموال بطريقة فاعلة.

وعبر محمد بن راشد الشحي مدير فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم، عن شكره وتقديره لسوق مسقط للأوراق المالية، على مبادرتها المجتمعية المهمة حول التخطيط المالي، والتي تسهم في تعريف الفئات المستهدفة بمفهوم التخطيط المالي وأهميته، والخطوات المتبعة في التخطيط المالي السليم، والتعريف بدور وأهمية الاستقرار المالي الذي ننشده دائما على مستوى الأفراد والأسرة، وأيضا تحديد الأهداف المستقبلية المرتبطة بالنواحي المالية والتخطيط لها.

وأكد رائد بن حسين الهوتي مدير مكتب المدير العام والقائم بأعمال مدير دائرة الإعلام والتوعية بسوق مسقط للأوراق المالية، أهمية هذه اللقاءات التوعوية المباشرة مع أبناء المجتمع؛ وذلك بهدف نشر ثقافة التخطيط المالي، الذي يأتي ضمن مبادرة "كم ريال" الذي تتبناه سوق مسقط، وتهدف من خلاله لوصول الرسالة إلى جميع أفراد المجتمع عامة جانب الأسرة.

وأثنى رائد الهوتي على الدور الكبير الذي قام به فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم في تنظيم سلسلة المحاضرات والتسهيلات التي قدمها من أجل تحقيق الأهداف العامة. مؤكدا استمرار نهج التعاون مع جميع المؤسسات الحكومية والأهلية والمؤسسات التعليمية ومؤسسات المجتمع المدني المتنوعة من أجل غرس ثقافة التخطيط المالي لدى منتسبيها.

وكانت سوق مسقط للأوراق المالية أطلقت مع بداية شهر نوفمبر الجاري مبادرتها التوعوية الأولى "كم ريال"، والتي تهتم بنشر ثقافة التخطيط المالي على المستوى الشخصي والأسري، خصوصا لدى فئة الشباب وربات المنازل.

وتنفذ سوق مسقط للأوراق المالية مبادرتها خلال الشهور الأربعة المقبلة، والتي يتخللها الكثير من الفعاليات والبرامج؛ منها: نشر المواد التوعوية المتنوعة عبر منصات التواصل الاجتماعي، ومنها حسابات سوق مسقط على تويتر وفيسبوك وإنستجرام ويوتيوب، إلى جانب تنفيذ العديد من المحاضرات التوعوية في المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص وجمعيات المرأة العمانية والأندية الرياضية والجامعات والكليات.

تعليق عبر الفيس بوك