تكريم الفائزين في ختام برنامج "سفراء نماء".. 14 ديسمبر

 

مسقط - الرؤية

تنظم مجموعة نماء الحفل الختامي لبرنامج "سفراء نماء" وإعلان الفرق الفائزة في 14 ديسمبر 2017، على مسرح وزارة التربية والتعليم في الوطية بولاية بوشر، تحت رعاية معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، وبحضور كل من سعادة حسن بن محمد اللواتي، رئيس مجلس إدارة مجموعة نماء، والمهندس عمر بن خلفان الوهيبي، الرئيس التنفيذي للمجموعة، إلى جانب أصحاب المعالي والسعادة وكبار المسؤولين بالإضافة إلى ممثلين عن مجموعة نماء والجهات المعنية.

ويعد برنامج سفراء نماء، الذي يقام للسنة الثانية على التوالي، أحد أهم مبادرات التنمية المستدامة بمجموعة نماء، ويستهدف البرنامج طلاب مؤسسات التعليم العالي والتربية والتعليم والقوى العاملة لتعريفهم وتدريبهم على معارف ومهارات التنمية المستدامة وتحفيزهم على ابتكار مشاريع تخدم المجتمع. كما يهدف البرنامج إلى تشجيع الطلبة على العمل الجماعي وإدارة المشاريع المستدامة، إضافة إلى نشر المهارات المكتسبة بين أقرانهم في المجتمع من خلال أدوارهم الفاعلة كسفراء للنماء وخدمة الوطن في الحاضر والمستقبل.

واختتمت مجموعة نماء مرحلة تنفيذ المشاريع من قبل المشاركين في البرنامج خلال الفترة من شهر مايو إلى شهر سبتمبر 2017. وبلغ عدد المشاريع المقدمة 60 مشروعا طلابيا على أن يتم تصفيتها في مرحلة التقييم النهائية من قبل لجنة تحكيم خاصة. وتضمن برنامج سفراء نماء مرحلة تدريب الطلاب والطالبات وذلك في المراحل الأولى للبرنامج والتي استمرت لأكثر من ثلاثة أشهر وحقق الطلبة من خلالها العديد من النتائج الإيجابية.

وبلغ إجمالي عدد الطلاب المستفيدين 1421 طالبا وطالبة من مختلف المؤسسات التعليمية في السلطنة ومراكز التدريب المهني. وبلغ عدد الساعات التدريبية 10648 ساعة مقسمة على 360 طالبا وطالبة من جميع مدارس السلطنة بواقع 2160 ساعة تدريبية، و 760 طالبا وطالبة جامعية من مختلف طلاب الكليات والجامعات بواقع 6080 ساعة تدريبية، و301  طالب وطالبة من معاهد التدريب المهني وطلبة معاهد تأهيل الصيادين في السلطنة بواقع 2408 ساعات تدريبية.

تعليق عبر الفيس بوك