"الدولية للنفايات الصلبة" تطلع على تجربة السلطنة في إدارة النفايات

 

مسقط – الرؤية

استقبلت الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" أمس فريقاً من الجمعية الدولية للنفايات الصلبة (ISWA)، للاطلاع على تجربة السلطنة في إدارة النفايات والرعاية الصحية، وذلك في فندق مسقط جراند هرمز. كخطوة تهدف إلى تعريف ممثلي الجمعية الدولية على المنجزات الكبيرة التي حققتها شركة "بيئة" في مجال إدارة نفايات الرعاية الصحية في جميع محافظات السلطنة. كما شارك فريق الجمعية في أول أجتماع يقام في السلطنة لمجموعة العمل المعنية بإدارة نفايات الرعاية الصحية التابع لـ(ISWA)

وافتتح محمد بن موسى رئيس الخدمات المساندة بشركة "بيئة" اللقاء بالترحيب بممثلي الجمعية الدولية النفايات الصلبة (ISWA) ، وتحدثت آن ويلدريج رئيسة الفريق عن أهداف الزيارة وفرص التعاون المشترك. وقدم المهندس صالح العامري بشركة "بيئة" عرضا مرئيا عن إدارة النفايات والرعاية الصحية في السلطنة.

وتهدف الجمعية الدولية للنفايات الصلبة إلى حماية صحة الإنسان والبيئة، وضمان الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية، حيث إن رؤية الجمعية قائمة على أرض بلا مخلفات، من خلال إعادة استخدام وتقليص كمية المخلفات وتجميعها وإعادة تدويرها ومن ثم معالجتها بالطرق المناسبة والمعترف بها دولياً. وتتضمن الجمعية الدولية للنفايات الصلبة عشرة فرق عمل غرضها الأساسي تقديم برامج الجمعية العلمية والتقنية في مختلف المجالات في نطاق إدارة النفايات الصلبة. وينظر مجلس إدارة الجمعية والجمعية العامة وأعضاء الجمعية الدولية للنفايات الصلبة إلى مجموعات العمل التابعة للجمعية كرافد للمعلومات التقنية والبحوث الأساسية والتطبيقية والاجتماعات المهنية وتطوير ونشر المعلومات المتعلقة بإدارة النفايات الصلبة.

 

تعليق عبر الفيس بوك