الفيصل الثالث في سباق تحدي بورش الشرق الأوسط

مسقط - الرؤية

سجل المتسابق الشاب الفيصل الزبير حضوراً قويًّا في كأس تحدي بورشة جي.تي 3 الشرق الأوسط في جولتها الثانية، بعدما اعتلى منصة التتويج لليوم الثاني على التوالي، عقب حصوله على المركز الثالث في السباق الثاني للبطولة، والذي جرى على حلبة البحرين الدولية بالصخير، بعدما كان قريباً وقاب قوسين أو أدنى من الحصول على المركز الثاني، والذي انطلق منه مع بداية السباق.

سجل الفيصل الزبير زمنا بلغ 25 دقيقة و7 ثوان فاصل 368 جزءا من الألف من الثانية، وبسرعة وسطية بلغت 157 كيلو متر بالساعه، وتمكن من تسجيل أسرع لفة في توقيت بلغ 2 دقيقة و3 ثوان فاصل 939 جزءا من الألف من الثانية، وسط منافسة مع الإنجليزي توم أولفنت، والكويتي زيد إشكناني، والذي اكتفى بالمركز الثاني رغم دخوله السباق من المركز الأول وتصدره السباق في اللفات السبعة الأولى، لكن توم أولفنت تمكن من الفوز هذه المرة بالسباق بتسجيله زمن 25 دقيقة و5 ثوان فاصل 732 جزءا من الألف من الثانية، مستغلا المنافسة التي احتدمت بين الفيصل وإشكناني ليتجاوز الإثنين قبل نهاية السباق.

المتسابق العماني الآخر في البطولة النجم خالد الوهيبي، والبالغ من العمر 17 سنة، ويشارك للمرة الأولى في هذه البطولة، وأمام مقود سيارة بورش جي.تي 3 أنهى سباق الجولة الثانية في المركز العاشر في الترتيب العام، لكنه تمكن من الفوز بالمركز الاول في الكأس البرونزية، وكذلك بالمركز الأول لكأس المتسابقين الخليجيين الناشئين؛ مما يعد إنجازا شخصيا جديدا للمتسابق العماني، الذي ينتظره مستقبل واعد في عالم سباقات السرعه في الحلبات.

أقيمت المراسم هذه المرة على منصة التتويج الرئيسية في حلبة البحرين الدولية؛ حيث تم رفع علم السلطنة بعد نهاية سباق الثاني عند تتويج الزبير بالمركز الثالث في الترتيب العام للبطولة، وعلى نفس المنصه تم تكريم المتسابق خالد الوهيبي وتسليمه جائزة الفئة البرونزية، وكذلك جائزة المركز الأول في فئة الخليجيين الناشئين.

أثنى الفيصل الزبير على الأداء المثالي للمتسابقين الأوائل في هذا السباق، حيث أكد على قوة المنافسة في السباق الثاني، وان المنافسة الثلاثية بينه وبين أولفنت وزيد إشكناني امتدت لليوم الثاني على التوالي وهذا الصراع لصالح البطولة، وقال الفيصل: في الحقيقة كان السباق مثيرا وحماسيا منذ الانطلاقة، خاصة الصراع بيني وبين زيد ، ثم دخول اولفنت معنا على خط المنافسة.

أما السائق خالد الوهيبي، فقال: إن سباق اليوم الثاني من البطولة اتسم بقوة المنافسة بين جميع المتسابقين، وكانت له عدة مبادرات أثناء السباق ونجح في تجاوز اثنين منهم، ووصل إلى المركز العاشر رغم أن طموحاته كانت تصب في الحصول على مركز أفضل من ذلك.

هذا.. وستقام منافسات الجولة الثانيه بإقامة السباقين الثالث والرابع من البطولة على حلبة دبي أوتودروم بإمارة دبي في 8 و9 ديسمبر المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك