"العمانية لإدارة المطارات" تستهدف طاقة استيعابية تزيد على 20 مليون مسافر سنويا

فتح باب التسجيل لمشاركة 17 ألفا في تجربة تشغيل مطار مسقط الدولي الجديد

...
...
...
...
...
...
...
...
...

الرؤية - نجلاء عبدالعال

تفتح، الأحد 19 نوفمبر، الشركة العمانية لإدارة المطارات باب التسجيل للراغبين في المشاركة في التجارب التشغيلية لمطار مسقط الدولي الجديد، ضمن الحملة الوطنية "شاركنا التجربة"، والتي تستهدف إشراك 17 ألفا من المواطنين والمقيمين؛ للتأكد من جاهزية المطار، وسلاسة استخدام المسافرين لمرافقه، قبل افتتاحه رسميا في نهاية العام الجاري أو مطلع السنة المقبلة.

ويأتي فتح باب التسجيل للأفراد بعد إتمام سلسلة ناجحة من التجارب التشغيلية الأساسية مع الشركاء الإستراتيجيين؛ في إطار مراحل الجاهزية التشغيلية للمطار الجديد، وتهدف الحملة الوطنية لمشاركة المواطنين والمقيمين في تجارب حيّة لتشغيل مطار مسقط الدولي الجديد، والتعرف على انطباعاتهم حول الخدمات والمرافق المجهزة وفق أحدث المعايير.

وتعقيباً على إشراك الجماهير في التجارب التشغيلية، قال سعود بن ناصر بن سعيد الحبيشي مدير عام الجاهزية بالشركة العمانية لإدارة المطارات: إن مشروع مطار مسقط الدولي الجديد يعد أحد أهم وأحدث المشاريع الوطنية وأكبر الصروح المعمارية الفاخرة في السلطنة، ونفخر بأن نكون جزءا من هذا الحدث الوطني الضخم، ونتطلّع بشغف لمشاركة الجمهور في الكشف عما تحقق من إنجاز ومنحهم تجربة استثنائية.

وتستقبل حملة "شاركنا التجربة" 17 ألف مشارك لاستكشاف مطار مسقط الدولي الجديد، إلى جانب جولات العروض الترويجية حول مسقط بدعم من الشركاء الإستراتيجيين الرئيسيين، بما فيها وزارة النقل والاتصالات، والهيئة العامة للطيران المدني، وشرطة عمان السلطانية، والطيران العماني وبقية أسرة المطار.

وقال بابلو لورينز مدير التجارب بالشركة العمانية لإدارة المطارات: إن هدفنا بالتعاون مع الجميع، يكمن في توفير التجربة المثالية للمسافرين من المواطنين والمقيمين والسُيّاح، وذلك ضمن رؤيتنا لنصبح ضمن أفضل 20 مطار في العالم بحلول 2020. وتهدف التجارب كذلك لفحص كافة الأنظمة والمرافق والعمليات وجاهزية الموظفين في الظروف الواقعية ومحاكاة تجربة السفر، والخروج بتحليل شامل لأوجه النقص المُحتملة ومعالجتها قبل الافتتاح الرسمي للمطار، وقد صمم مبنى مطار مسقط الدولي الجديد بطاقة استيعابية تقدر بـ20 مليون مسافر سنويا.

وستطلق الحملة، اليوم، الرابط الإلكتروني لتسجيل البيانات عبر http://omanairportstrials.om/.

ويمكن تسجيل المشاركين كأفراد أو مجموعات أو عائلات لرصد كافة الانطباعات؛ عبر الرابط الإلكتروني للحملة الوطنية. ومن المقرر أن تجرى التجارب على دفعات؛ حيث سيجري تجميع كل فوج في مركز عمان للمؤتمرات، ثم نقل المشاركين إلى المطار الجديد، وتسليمهم حقائب وتذاكر سفر، ويكون عليهم اتخاذ كافة الخطوات باعتبارهم مسافرين بالفعل، دون صعود الطائرة.

وستشمل التجارب عددا من الفعاليات وسحوبات على الجوائز. وفي حال زيادة العدد المسجل عن المطلوب، فسيجري الاختيار وفقا لعدد من القواعد التي تضمن تغطية كافة الشرائح بمن فيهم الأطفال والحوامل وذوي الاحتياجات الخاصة ومن كافة الجنسيات المسجلة.

تعليق عبر الفيس بوك