نخبة من العدائين العالميين في ماراثون عمان الصحراوي

...
...
...
...

 

مسقط - العمانية

عقدت اللجنة المنظمة لماراثون عُمان الصحراوي أمس مؤتمرا صحفيا كشفت فيه عن آخر استعداداتها لانطلاق المارثون وكافة التفاصيل الخاصة بالسباق الذي ينطلق في 18 من نوفمبر ويستمر حتى 23 من الشهر نفسه بحضور سعيد بن محمد الحجري رئيس اللجنة المنظمة للماراثون، والذي أوضح أنّ السباق سيشارك فيه 131 عداء من 27 دولة.. موضحا أن يوم 17 من نوفمبر سيكتمل فيه وصول العدائين وفي هذا اليوم سيتم الفحص الإداري والطبي والفني لجميع المتسابقين، استعدادا لانطلاق السباق يوم 18 من نوفمبر تحت رعاية سعادة الشيخ د. خليفة بن حمد السعدي محافظة الداخلية.

وأضاف الحجري أنّ حفل الختام سيقام في الساعة الثامنة يوم 23 نوفمبر تحت رعاية صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي الممثل الخاص لجلالة السلطان، موضحا أنّ السباق يشارك فيه عدد من العدائين العالميين ومنهم العداءة الروسية ناتاليا سيديخ، البطلة السابقة في "ماراثون دي سابل"، والعداء المصنف الثاني عالمياً محمد المرابطي، إلى جانب العداء سامي السعيدي المصنف رقم واحد على مستوى السلطنة.

وأكد الحجري أن الماراثون أصبح محطة عالمية خاصة مع دخول المارثون في نسخته الخامسة عبر استقطاب عدائين من 27 دولة مختلفة لخوض مغامرة في أحضان التضاريس الخلابة للصحراء العُمانية.

 وأضاف الحجري أن الماراثون الذي ينطلق من منطقة الواصل في ولاية بدية سينقسم إلى 6 مراحل.

 يشار إلى أنّه يتوجب على العدائين الاعتماد على أنفسهم بشكل كامل، وحمل جميع المعدات الخاصة بالسباق باستثناء المياه الموزعة على نقاط تفصل بين كلٍ منها مسافة 10 كيلومترات، وهو ما يجسّد تحدياً حقيقياً أمام المتسابق الذي سيحمل مؤونة تكفي 6 أيام ويجري مسافة تزيد عن 165 كلم.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك