العدد الجديد من مجلة مرشد يحتفي بعباس بن فرناس

 

 

مسقط - الرؤية

بغلاف يزينه عباس بن فرناس وبعنوان (حكاية أول طيار في التاريخ) صدر العددُ الجديد من مجلة "مرشد"، أول مجلة عمانية للأطفال والذي احتفى بالعالم والمخترع والشاعر العربي عباس بن فرناس.

جاءت القصة المصورة الرئيسية (مغامرات مرشد) تحت عنوان عباس بن فرناس أول طيار في التاريخ، وشمل العددُ أيضاً كتابات متنوعة ومفيدة بالنسبة للأطفال؛ حيث تزودهم بالعديد من المعلومات في مختلف المجالات، كما أنَّها تعرفهم بالشخصيات الوطنية وتربطهم بتاريخ بلدهم، كما تضمن أبواب براعم القرآن، واستضاف باب (من ذاكرة طفولتي) الدكتورة وفاء الشامسية، كما استعرض باب (أحسن القصص) قصة النبي سليمان عليه السلام، أما حكاية جدتي شيخة فكانت عن سر النجاح، وكانت جولة الرحالة الصغير في قرية وكان.

وتضمن باب اسألوا ماما بدرية إجابات على أسئلة حول الصف الدراسي، والعلاقات بين الطلاب، إضافة إلى باب أحلى البنات مع حلا ونصائح ووصفات للبنات، وركز باب أشياء في حياة العظماء على المطبعة وأهميتها.

وعرض باب (لعبتي) لعبة الجلول، إضافة إلى القصة المصورة الطريفة سليم وسليمة، والقصة المصورة (مريم الحبوبة) ، إضافة إلى الأبواب الثابتة الأخرى ومنها عيادة فرح وسلة المعلومات وهيا نبتكر وتسالي ومواهب بأقلام قراء مرشد وأصدقاء مرشد حول العالم.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك