اتفاقية تنقيب ومشاركة إنتاج بين "النفط العمانية للاستكشاف" و"أوكسي"

مسقط – الرؤية

وقعت وزارة النفط والغاز، وشركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج ش.م.م وشركة أوكسيدنتال حفار ش.م.م (أوكسي)، وهي شركة تابعة لأوكسيدنتال للبترول، اتفاقية للتنقيب ومشاركة الإنتاج لمنطقة الامتياز 30 الواقعة في محافظة الداخلية.

وأقيم حفل التوقيع في وزارة النفط والغاز تحت رعاية معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي، وزير النفط والغاز. ووقع الاتفاقية المهندس عصام بن سعود الزدجالي، الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية بالنيابة عن شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج في حين وقع ساندي لوي، رئيس مجموعة الشرق الأوسط بالنيابة عن أوكسي.

ومنحت المنطقة 30 إلى شركتي أوكسي وشركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج بعد جولة من المناقصات الدولية بدأت في أكتوبر من العام الماضي  2016.

وتقع منطقة الامتياز في المنطقة الجبلية الشمالية الشرقية من عمان على بعد حوالي 200 كيلومتر جنوب غرب مسقط وتغطي مساحة 1185 كيلومترا مربعا. وتحتوي على أربعة اكتشافات قام بها عدد من المشغلين في إطار اتفاقيات سابقة وهي نادر والصحوة وحقل حفار وحقل حمراء الدروع.

وبموجب اتفاقية التنقيب ومشاركة الإنتاج، فإن شركة أوكسي هي المشغلة لمنطقة الامتياز 30 وتملك حصة بنسبة 72.86% بينما تملك شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج النسبة المتبقية وهي 27.14%.

وقال المهندس عصام بن سعود الزدجالي: تم منح منطقة الامتياز إلى شركتي النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج وأوكسي في مناقصة مشتركة طرحت كجزء من جولة المناقصات الدولية في عام 2016، وكلا الشركتان لديهما خبرة واسعة في مجال الاستكشاف والإنتاج في المنطقة."

وقال المهندس عياد بن علي البلوشي، المدير المالي لشركة النفط العُمانية للاستكشاف والإنتاج: "تعمل شركة أوكسيدنتال في السلطنة منذ أكثر من 30 عاماً وهي أكبر منتج مستقل للنفط في البلاد حيث إنها تشغل منطقتي الامتياز 27 و62 المجاورتين لمنطقة الامتياز 30. وهم أيضًا، مثلنا، يمتلكون خبرة واسعة في المنطقة. ونتطلع إلى توسيع شراكتنا والعمل معاً في المنطقة 30."

تعليق عبر الفيس بوك