تنطلق الفعاليات في 4 ديسمبر بالتعاون بين "بيئة" و"عُمان إكسبو"

مؤتمر ومعرض إدارة النفايات والخدمات البيئية يبحثان حلولا جديدة للاستفادة من المخلفات

مسقط - العمانية

تنطلق في الرابع من ديسمبر المقبل فعاليات النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض إدارة النفايات والخدمات البيئية اللذين تنظمهما الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة (بيئة) بالتعاون مع شركة عُمان إكسبو وتحت إشراف وزارة البيئة والشؤون المناخية بفندق شيراتون عمان. ويرعى حفل افتتاح المؤتمر والمعرض معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية.

وقال عصام بن يحيى الشرجي القائم بأعمال رئيس شؤون شركة (بيئة) في مؤتمر صحفي عقد أمس بفندق شيراتون عمان إن المؤتمر والمعرض يهدفان إلى البحث عن الحلول المناسبة لتقليص كمية المخلفات من خلال تحويلها إلى أشياء مفيدة للمجتمع كمصدر للطاقة وغير ذلك من الطرق الأخرى التي ترفد الاقتصاد الوطني في إطار خطط تدوير النفايات.

وقال اندراجيت كومار مدير المعرض بشركة عُمان إكسبو ان المؤتمر يركز على إعادة تدوير النفايات وتصنيفها وإدارة المرافق المتعلقة بها والتقنيات المتقدمة والمبتكرة في جمع النفايات ونقلها وفرزها وإعادة تدويرها ومستقبل إدارتها.

وتطرق  إلى محاور المؤتمر ومنها موضوع تحديات إدارة النفايات الصلبة في السلطنة والاتجاهات الدولية في تحويل النفايات الصلبة المحلية إلى طاقة خارطة الطريق لتحويل النفايات إلى طاقة في ظل الإمكانيات المتاحة والتحديات وأفضل التجارب الدولية في إدارة النفايات الصلبة. كما تطرق إلى استراتيجية السلطنة في زيادة معدلات إعادة التدوير ومواقع معالجة النفايات كمصدر للطاقة المتجددة والتكنولوجيات المتقدمة لجمع النفايات ونقلها مستقبل النفايات وانتقال السلطنة إلى اقتصاد دائري إضافة إلى سلسلة القيمة المضافة.

ويوفر المعرض المصاحب للمؤتمر منصة تجارية مفيدة للشركات التي تعمل في مختلف القطاعات ذات العلاقة مثل النفايات الصلبة وإدارة النفايات والطاقة وتحويل النفايات إلى طاقة وإعادة تدوير النفايات وتنظيف البيئة الحضرية والرصد البيئي والاستشارات البيئية وعمليات مرادم النفايات.

تعليق عبر الفيس بوك