5 بلديات تتقدمها جعلان بني بو علي تفوز بكؤوس جلالة السلطان لمنافسات شهر البلديات وموارد المياه

...
...
...
...

مسقط - الرؤية

أعلن معالي أحمد بن عبدالله الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه، أمس، بديوان عام الوزارة، نتائج منافسات شهر البلديات وموارد المياه الثامن والعشرين للعام 2017م، تحت شعار "جهود متواصلة وتنمية مستدامة".

وتضمنت النتائج بياناً بالبلديات الفائزة بكؤوس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- مع جوائز مالية؛ حيث فازت بالمركز الأول بلدية جعلان بني بو علي، وبالمركز الثاني بلدية سمائل، وبالمركز الثالث بلدية المضيبي، وبالمركز الرابع بلدية صحم، وبالمركز الخامس بلدية البريمي.

أما البلديات الفائزة بكؤوس الوزارة مع جوائز مالية، فقد فازت بالمركز السادس بلدية وادي بني خالد، وبالمركز السابـع بلدية منح، وبالمركز الثامـن بلدية ضنك، وبالمركز التاسع بلدية جعلان بني بو حسن، وبالمركز العاشـر بلدية شناص. فيما بلغ عدد البلديات التي حققت نتائج متقدمة في مجالات مختلفة 4 بلديات استحقت دروع الوزارة مع جوائز مالية؛ وهي: في المركز الحادي عشر بلدية الرستاق، وفي المركز الثاني عشر بلدية وادي المعاول، وفي المركز الثالث عشر بلدية محوت، وفي المركز الرابع عشر بلدية دباء.

وارتأت الوزارة تكريم بلدية لوى تقديرًا لجهودها في مجال إنشاء وتطوير الحدائق والمتنزهات.

وقال معالي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه -في كلمة له بهذه المناسبة: يسرنا ونحن نعلن نتائج منافسات شهر البلديات وموارد المياه الثامن والعشرين للعام 2017م، أن نرفع إلى المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- أصدق عبارات التهاني والتبريكات بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد، سائلين الله عز وجل أن يحفظ جلالته، وأن يعيد عليه هذه المناسبة الغالية وأمثالها، وهو ينعم بالصحة والسعادة، وعمان وشعبها في رخاءٍ وازدهار.

وأضاف معاليه: جاءت فعاليات شهر البلديات تحت شعار "جهود متواصلة وتنمية مستدامة"؛ تأكيدا على نهج وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، وحرصها على تعزيز التعاون البناء، وتحقيق الشراكة، وترسيخ مفهوم العمل التطوعي مع مختلف شرائح المجتمع، وصولاً إلى تنمية مستدامة تتماشى مع مسيرة البناء في السلطنة حاضراً ومستقبلاً، ويكون لها الأثر الإيجابي في تطوير المشاريع والخدمات البلدية والمائية، والعمل على الارتقاء بها لتفي باحتياجات ومتطلبات المواطن والمقيم.

ووجه معاليه الشكر لجهود أصحاب السعادة المحافظين والولاة وكافة الجهات الحكومية، والمشايخ والأهالي وشركات القطاع الخاص، والأندية وجمعيات المرأة العمانية، والمواطنين.

من جانب آخر، قال سعادة حمد بن سليمان الغريبي وكيل الوزارة لشؤون البلديات الإقليمية رئيس لجنة التقييم والتحكيم لشهر البلديات وموارد المياه، إن منافسات هذا العام شهدت تنوعا في المشاريع بمختلف الولايات والقرى من خلال إنشاء وتطوير الحدائق والمتنزهات وتجميل الأسواق والأحياء السكنية وشق ورصف الطرق وتركيب أعمدة الإنارة وأعمال التشجير ومشاريع أخرى تهدف لإبراز الطابع الجمالي في الولايات، وكذلك المشاريع المائية عبر صيانة الأفلاج وترشيد استخدام المياه، كما برز الاهتمام في هذه المنافسات بخدمة المجتمع من خلال الاهتمام بالصناعات الحرفية وتنظيم المناطق الصناعية والأسواق، إلى جانب الاهتمام بالمظهر العام والأنشطة التوعوية وتنفيذ عدد من المشاريع المجيدة.

وأشاد سعادته بالجهود المبذولة من كافة القائمين على منافسات هذا العام، والتفاعل البناء، والمشاركة المجتمعية التي كان لها بالغ الأثر في تحقيق أهداف الشهر.

وتنافست 44 بلدية واقعة تحت إشراف وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لنيل هذا الشرف؛ استكمالا لإنجازات السنوات الماضية، وتأكيدا على نهج الوزارة وحرصها على إشراك المواطن في مختلف برامجها التنموية والخدمية؛ حيث تعد هذه المنافسات نموذجا صادقا للعمل الوطني، ودافعا مهما نحو تحقيق الطموحات والتطلعات التي تهم كل مواطن يعيش على هذه الأرض الطيبة.

وقد حقق الشهر إنجازات ملموسة إذ امتدت منافساته إلى دعم خطط وبرامج التنمية التي ترتكز على مشاريع التطوير والتحديث وتوفير مستلزمات الحياة العصرية وآلياتها بالولايات، وقدمت السلطنة من خلال شهر البلديات وموارد المياه نموذجا فريدا يحتذى به للعمل الوطني القائم على تكامل جهود المجتمع الذاتية وجهود البلدية وإمكانياتها لتعزيز الخدمات البلدية والمائية وتطويرها باتساع رقعة الوطن.

وتم اختيار شهر أكتوبر من كل عام موعدا لمنافسات الشهر؛ تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد الذي يوافق 18 نوفمبر من كل عام؛ لتأكيد معاني المشاركة الجماعية بين الأجهزة المعنية والمواطنين على اتساع رقعة الوطن في الاحتفال بهذه المناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك