محافظ البريمي يرعى انطلاق ملتقى العمل المجتمعي

...
...
...
...

البريمي - سيف المعمري

رعى سعادة السيد إبراهيم بن سعيد بن إبراهيم البوسعيدي محافظ البريمي، انطلاق النسخة الأولى من ملتقى العمل المجتمعي بمحافظة البريمي، بحضور مديري المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية، والذي ينظمه فريق البريمي التطوعي، بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية؛ تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد، وتحتضن فعالياته جامعة البريمي.

وتضمن برامج الملتقى ندوة حول العمل التطوعي طرحت خلالها 3 أوراق؛ الأولى لفاطمة بنت علي المعمرية إخصائية إرشاد وتوجيه أسري بدائرة التنمية الاجتماعية بالمحافظة، تطرقت فيها إلى مفهوم العمل التطوعي و المؤسسات الخيرية. ثم عرض الدكتور بلال العمري مدير دائرة التدريب والاستشارات وخدمة المجتمع بكلية البريمي الجامعية، في الورقة الثانية، رؤية الكلية ورسالتها من خلال 4 محاور؛ الأول يتمثل في تأسيس دائرة التدريب والاستشارات وخدمة المجتمع، والثاني تخصيص مساق تدريسي لخدمة المجتمع، والمحور الثالث يتمثل بمشاركة دائرة شؤون الطلبة بجميع المناشط المجتمعية، أما المحور الرابع فيتمثل في مشاركة إدارة الكلية في دعم الفعاليات المجتمعية.

الورقة الثالثة قدمها سالم بن سعيد العلوي القائم بأعمال مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام بجامعة البريمي؛ وأشار فيها إلى إقامة 28 دورة مجانية لخدمة أبناء المجتمع في الحاسب الآلي، وإدارة الجودة في البيئة، ومهارات التميز الاداري والقيادي، والسلامة المرورية، وعلم الإحصاء ، وإدارة الفعاليات، وريادة الأعمال.

ثم ألقى ناصر بن عبدالله المقبالي كلمة عن أهداف الملتقى؛ والمتمثلة في إبراز جهود المؤسسات والأفراد في مجالات العمل التطوعي، وتحفيز الشباب للولوج إلى العمل التطوعي، كما تطرق إلى الدور الذي تقوم به المؤسسات الخاصة والأفراد. ثم قام سعادة السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي، وبمعيته راشد بن مسلم السويدي البادي نائب رئيس شركة البريمي للخدمات التعليمية، بتكريم المؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد المساهمين في فعاليات الملتقى.

بعد ذلك، قام سعادة السيد راعي فعاليات الملتقى بالتجول في المعرض المصاحب لفعاليات الملتقى، والذي تضمن بين عدة أركان للمؤسسات الحكومية والخاصة والفرق التطوعية في المجالات الخدمية المتنوعة.

تعليق عبر الفيس بوك