الأربعاء, 26 سبتمبر 2018

قيادة شرطة الداخلية تنفذ عدة برامج

الأربعاء 15 نوفمبر 2017 05:17 م بتوقيت مسقط

قيادة شرطة الداخلية تنفذ عدة برامج

نزوى - الرؤية

افتتحت بقيادة شرطة محافظة الداخلية دورة الشهادة الدولية كامبردج بمشاركة عدد من منتسبي القيادة والتي تستمر لمدة ثلاثة أسابيع تحت رعاية العقيد علي بن محمد النوفلي مساعد قائد شرطة محافظة الداخلية، وتهدف الدورة إلى تنمية مهارات التعامل مع الحاسب الآلي.

كما نفذ مركز شرطة بهلا بالتعاون مع دائرة التنمية الاجتماعية بولاية بهلا محاضرة توعوية عن السلامة المرورية بعنوان (أطفالنا أمانة بين أيديكم) والتي استهدفت سائقي الحافلات بالمدارس الحكومية والخاصة تناولت المحاضرة أهمية الالتزام بقواعد وأنظمة المرور، ومخاطر السرعة وأهم مسببات الحوادث المرورية، ومخاطر استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة وغيرها من المعلومات المرورية التي تهدف إلى تحقيق سلامة طلاب المدارس.

كما نظمت إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية بقيادة شرطة محافظة الداخلية محاضرة توعوية عن الابتزاز الإلكتروني بمدرسة بالعرب بن سلطان بولاية بهلا.

هدفت المحاضرة التي ألقاها النقيب سعود بن سالم السليماني من الإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية بالمحافظة إلى التعريف بأمن المعلومات وكيفية التعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي، والتعريف بأنواع الابتزاز وأسبابه، كما تم الحديث عن الآثار المترتبة عن الابتزاز الإلكتروني على الفرد والمجتمع.

الجدير بالذكر أن هذه البرامج تأتي ضمن خطة التوعية السنوية لقيادة شرطة محافظة الداخلية.