الأحد, 19 نوفمبر 2017
19 °c

رئيس"النواب" القبرصي يزور متحف قوات السلطان المسلحة

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 08:36 م بتوقيت مسقط

رئيس"النواب" القبرصي يزور متحف قوات السلطان المسلحة

مسقط - الرؤية

قام معالي ديميتريس سيلوريس رئيس مجلس النواب بجمهورية قبرص والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حالياً بزيارة صباح أمس إلى متحف قوات السلطان المسلحة بقلعة بيت الفلج، وكان في استقبالهم رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة، الذي اصطحبهم في جولة شملت أروقة المتحف المتعددة.

وأطلع رئيس المراسم الضيف والوفد المرافق له على المخطوطات والمجسمات التاريخية ذات العراقة العمانية الدالة على فنون العمارة المتنوعة، كما استمع إلى شرح عن التطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله ورعاه-. وفي ختام الزيارة، سجل معالي رئيس مجلس النواب بجمهورية قبرص كلمة عبر فيها عن سروره لما شاهده من تراث عسكري عريق، وما تزخر به السلطنة من إرث حضاري، وما تنعم به من مظاهر التقدم والنماء.

وفي السياق، زار معالي رئيس مجلس النواب بجمهورية قبرص أيضًا المتحف الوطني. واستمع والوفد المرافق له خلال الزيارة إلى شرح موجز عن المتحف الذي بني على مساحة 13700‏‏ متر مربع ويضم 14 قاعة مبنية على مساحة ‏‏4000‏‏ متر مربع وتحتوي على ما يقرب من 5500 مقتنى أثري تتوزع في قاعات المتحف.