الأحد, 19 نوفمبر 2017
19 °c

بلدية ظفار تغلق 23 محلاً وتحرر 1328 غرامة وإنذاراً في صلالة

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 08:28 م بتوقيت مسقط

بلدية ظفار تغلق 23 محلاً وتحرر 1328 غرامة وإنذاراً في صلالة

صلالة - الرؤية

قامت بلدية ظفار ممثلة بدائرة الشؤون الصحية بالمديرية العامة لبلدية صلالة - قسم رقابة الأغذية- بتنفيذ 2674 زيارة تفتيشية خلال أكتوبر الماضي استهدفت محلات بيع الغذاء والمقاهي والمطاعم ومراكز التسوق التجارية بصلالة، وذلك للـتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والوقوف على حالة الأغذية وسلامتها وطرق حفظها وتقديمها وإعدادها بالإضافة إلى الكشف عن أية تجاوزات أو مخالفات واتخاذ الإجراء المناسب اتجاهها حسب القوانين المعمول بها من قبل البلدية حيث تمّ خلال هذه الزيارات إغلاق (23) محلا مخالفا لعدم التقيد بالاشتراطات الصحية وعدم تنفيذ الأوامر المحلية وتحرير عدد (1246) إنذارا وتحرير (82) غرامة مالية لمخالفة الاشتراطات الصحية كما بلغت الإتلافات نحو(22،896) كجم و(7200) لتر من المواد الغذائية والمشروبات غير الصالحة للاستهلاك الآدمي. وبلغ عدد العينات المأخوذة للمختبر البلدي (48) عينة من المواد الغذائية (111) عينة من المياه لمعرفة مدى مطابقتها للمواصفات القياسية وكذلك صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

ومن جهة أخرى نفذت الدائرة ممثلة بقسم مكافحة الحشرات والقوارض حملة صحية خلال ذات الفترة استهدفت مدينة صلالة؛ تم خلالها تنفيذ أعمال الرش الصحي باستخدام المبيدات الحشرية شملت الأسواق والمنشآت الخاصة والحكومية وأماكن تجمعات المياه ومواقع حاويات القمامة والمزارع والأحياء السكنية والجفر الصحية. كما تمت أعمال مكافحة القوارض وتوزيع الطعوم في العديد من المواقع والمزارع وشبكات الصرف الصحي للقضاء على القوارض وبؤر تكاثرها حفاظا على الصحة العامة للمجتمع.

وتهيب البلدية بالمواطنين والمقيمين ضرورة التعاون معها من خلال التنسيق والتبليغ عن أية حالات مخالفة أو تجاوزات وذلك بالاتصال على مركز اتصالات البلدية رقم (1450) أو (80071450) لاتخاذ الإجراءات اللازمة.