الأحد, 19 نوفمبر 2017
19 °c

استعراض العلاقات الاقتصادية القائمة بين البلدين وسبل زيادة التبادل التجاري

الجابري يطلع رئيس مجلس النواب القبرصي على فرص الاستثمار في "اقتصادية الدقم"

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 07:36 م بتوقيت مسقط

خلال اللقاء
يطلع على مجسم الدقم

مسقط – الرؤية

استقبل معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بمكتبه بواحة المعرفة مسقط أمس معالي ديميتريس سيلوريس رئيس مجلس النواب بجمهورية قبرص الذي يزور السلطنة حاليا.

واستعرض اللقاء العلاقات الاقتصادية القائمة بين السلطنة وجمهورية قبرص وجهود البلدين لتشجيع رجال الأعمال على عقد شراكات اقتصادية تساهم في تعزيز التبادل التجاري. كما تطرق اللقاء إلى الحملة الترويجية التي نظمتها هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بجمهورية قبرص في شهر مايو الماضي التي ساهمت في تعريف مجتمع الأعمال القبرصي بمناخ الاستثمار في السلطنة بشكل عام والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بشكل خاص وما تشهده السلطنة من مشروعات اقتصادية.

وأكّد معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري حرص السلطنة على استقطاب مختلف الاستثمارات، مشيرا إلى أنّ المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تقدم العديد من الحوافز والتسهيلات للمستثمرين كالإعفاءات الضريبية ومنح حق الانتفاع بالأرض لفترات تصل إلى 50 سنة قابلة للتمديد وتقديم العديد من الخدمات للمستثمرين عبر المحطة الواحدة التابعة للهيئة بالإضافة إلى العديد من التسهيلات الأخرى.

وأعرب معالي ديميتريس سيلوريس رئيس مجلس النواب بجمهورية قبرص عن تقديره لجهود السلطنة التنموية وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، معربا عن أمله في أن تساهم الزيارات المتبادلة بين الجانبين في تعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين.