"إثراء" و"كريدت عمان" تشاركان في جلسة "مشورة" ضمن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

مسقط - الرؤية

نظم المركز الوطني للأعمال -التابع للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية- وبالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"، جلسة "مشورة" في مقر حاضنة "ريادة"، بعنوان "الانطلاق عالميًّا"، ضمن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال (GEW2017).

واستضافت الجلسة مسؤولين من الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء"، ووكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية "كريدت عُمان"، وناقشت الدور الذي تقوم به "إثراء" لتعزيز الاقتصاد الوطني؛ من خلال الترويج لبيئة الأعمال ومميزاتها في مختلف أنحاء العالم؛ مما يعزز صورة السلطنة بوصفها وجهة استثمارية وتجارية رائدة، والنهوض بالاقتصاد الوطني من خلال جذب الاستثمارات اللازمة لتنفيذ خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتنمية الصادرات من المنتجات العمانية لتحسين الميزان التجاري للسلطنة.

وناقش المشاركون في الجلسة جهود "كريدت عُمان" في إطار دعم المصدرين، والوقوف معهم في حالات عدم سداد المشتري من خلال الإفلاس أو التخلف عن السداد...وغيرها من الحالات المتفق عليها؛ إيمانا منها بأهمية تنمية الصادرات العمانية، والحفاظ على حقوق المصدرين المؤمن ائتمانهم لديها؛ حيث تعد "كريدت عمان" الشركة الحكومية الرائدة في مجال تشجيع الصادرات وتأمين الائتمان. وتسهم مبادرة "مشورة" في زيادة وعي أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحتضنة بمجال ريادة الأعمال والأعمال المتعلقة بها من خلال المواضيع التي يتم التطرق إليها؛ حيث إن الحوار وتبادل النقاش بين أصحاب الخبرة ورواد الأعمال يثري جلسات مشورة لمعرفة المزيد عن بيئة ريادة الأعمال، وتعد مبادرة "مشورة" فرصة لتعريف أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وخاصة المحتضنة بالإجراءات سواء الحكومية أو الخاصة وزيادة ثقافتهم في مجال ريادة الأعمال.

وينظم المركز الوطني للأعمال، اليوم الأربعاء، في المبنى الرابع بواحة المعرفة مسقط، فعالية "ريوق" التي تناقش "سياحة المغامرات"، ويتحدث فيها كل من حسن اللواتي وعادل العبري عن تجربتهما في هذا المجال والتحديات التي تواجه سياحة المغامرات. كما ينظم المركز الوطني للأعمال في أيام الخميس والجمعة والسبت الفعالية الرئيسية لهذا العام وهي "Startup weekend"، وهي عبارة عن برنامج عالمي يحث على بداية الانطلاق في عالم ريادة الأعمال ونشر ثقافة ريادة الاعمال.

ويأتي تنظيم الأسبوع للعام الخامس على التوالي، في إطار الجهود الرامية لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والارتقاء بها، ومساعدة أصحاب المبادرات الفردية والمشاريع الخاصة لتطوير مهاراتهم وزيادة قدرتهم على النمو والمنافسة؛ حيث يعد الأسبوع العالمي لريادة الأعمال (GEW) حدث عالمي تشارك في الاحتفال به أكثر من 140 دولة حول العالم، ويفخر المركز الوطني للأعمال بأن يكون ضمن المؤسسات المشاركة في هذا المحفل العالمي، بالتعاون مع عدد من المؤسسات والبرامج المحلية الداعمة لريادة الأعمال في السلطنة.

ويشهد الأسبوع إقامة مجموعة من الفعاليات والمناشط التي تنمي مهارات رواد أعمال من خلال التركيز هذا العام على التسويق وأهميته للمشاريع الناشئة وتنظيم ورش عمل مكثفة واستضافة عدد من المتخصصين وعقد لقاءات عمل مع الشركات الكبيرة في ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة. يذكر أن الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، والذي ينظمه المركز الوطني للأعمال للعام الرابع على التوالي.

ويستهدف من خلال فعالياته دعوة أصحاب القرار من القطاعين العام والخاص، ورواد ورائدات الأعمال، ورجال وسيدات الأعمال، وطلاب الجامعات والكليات، وموظفي التوجيه المهني في المدارس، وجميع المواطنين الراغبين في التعرف على مفهوم ريادة الأعمال وممن لديهم أفكار تجارية ويرغبون في تطبيقها على أرض الواقع؛ وذلك من خلال التركيز في هذا الأسبوع على الكثير من المواضيع مثل ورشة أساسيات التسويق للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والفرص المتاحة في المناطق الصناعية لتوسع ونمو الشركات الصغيرة، إضافة لتنظيم جلسة من برنامج مشورة الذي يهدف لتوعية الشركات الناشئة بالإجراءات والقوانين المتبعة في المؤسسات والجهات الحكومية فيما يتعلق بمزاولة الأعمال والتجارة في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك