"ماكدونالدز" توفر فرص تدريب لذوي الاحتياجات الخاصة

 

مسقط - الرؤية

يخوض طالبان من ذوي الاحتياجات الخاصة تجربة جديدة وفريدة من نوعها عن طريق انخراطهما في بيئة عمل توفر لهما فرصة تدريب وتأهيل متكاملة.

والطالبان خزار ميرزا (21 سنة) وشرادا سالونكا (19 سنة) سعيدان جداً بالتحاقهما ببرنامج تدريب مدته 3 أشهر في فرع ماكدونالدز في القرم. وقالت براسانا كومار مستشارة التأهيل المهني في مركز التعليم الخاص: "نسعى جاهدين لنمكن طلابنا من عيش حياة طبيعية ومستقلة كأي طالب آخر. ولا يمكننا تجاهل الدور الكبير الذي يلعبه حصولهم على برنامج تدريب ملائم واكتسابهم خبرات العمل في تحسين فرصهم للعمالة وتسهيل عملية دمجهم في المجتمع". وأوضحت المستشارة: "في البداية كان من الصعب علينا الحصول على فرص تدريبية لهؤلاء الطلاب. نحن ممتنون جداً لسلسة مطاعم ماكدونالدز لتعاونهم الكبير معنا لتوفير مثل هذه الفرص. إن تجربة العمل في ماكدونالدز سوف تساعد طلابنا على تطوير مهاراتهم الاجتماعية والعملية بالاضافة إلى تحسين مهارات التواصل الاجتماعي والعمل الجماعي لديهم مما سيساهم في تأهيلم لسوق العمل".

وقالت سيما سالونكا (والدة المتدربة شرادا): "أنا فخورة وسعيدة جداً لرؤية ابنتي تعمل في ماكدونالدز، فأنا أؤمن أنّ هذه الفرصة ستساعدها على بناء ثقتها بنفسها وتكسبها خبرات قيمة للمستقبل. نحن شاكرين جداً للمركز وسلسلة مطاعم ماكدونالدز لتوفير مثل هذه الفرص لأبنائنا".

وتوفر سلسلة مطاعم ماكدونالدز الدعم لكافة أفراد المجتمع وتؤمن بمنحهم فرص متساوية لتطوير مهاراتهم الوظيفية وبناء مستقبلهم.

تعليق عبر الفيس بوك