احتفالية بالعيد الوطني على متن السفينة "طارق" الباكستانية

مسقط - الرؤية

نظمت سفارة جمهورية باكستان الإسلامية احتفالا بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد، وذلك في سفينة الأسطول البحري الباكستاني "طارق" التي تزور السلطنة حاليا في محطتها بميناء السلطان قابوس.

وقام قائد السفينة العسكرية بإلقاء كلمة حول زيارة السفينة للسلطنة والتي تأتي بمثابة أعمال روتينية تحت نطاق عمليات الأمن البحري وعمليات مكافحة القرصنة، وسميت السفينة العسكرية باسم "طارق" تخليدا للبطل الإسلامي طارق بن زياد.

وأشار قائد السفينة في حديثه إلى أنّ جمهورية باكستان الإسلامية تتمتع بعلاقة ودية مع السلطنة أساسها التاريخ المشترك والدين والثقافة، وجاءت الزيارة لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين والقوات المسلحة التابعة لها، حيث قام طاقم السفينة بزيارة مختلف منشآت القوات المسلحة في السلطنة.

كما ألقى سعادة علي جاويد سفير باكستان لدى السلطنة كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره للحكومة العمانية، وجهود جلالة السلطان ورؤيته الثاقبة والحكيمة والدور البارز الذي يلعبه لتحقيق السلام والأمن في المنطقة.

وقال سعادته في حديثه: "سلطنة عمان وعلى رأسها جلالة السلطان قابوس تحظى بمكانة كبيرة في قلوب الشعب الباكستاني، وهناك أكثر من 270 ألف باكستاني يقيمون في أرض السلطنة باعتبارها بلدهم الثاني، وفي هذه المناسبة المجيدة وبكل فخر واعتزاز أرفع إلى المقام السامي والشعب العُماني أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة العيد الوطني المحيد.

تعليق عبر الفيس بوك