اختتام فعاليات ملتقى بيت الزبير للشباب

 

مسقط - الرؤية

اختتمت فعاليات ملتقى الشباب الأول الذي نظمته مؤسسة بيت الزبير، بمشاركة اللجنة الوطنية للشباب، وبحضور 12 فريقاً من مؤسسات التعليم المختلفة، حيث حضر الطلاب مجموعة من الورش، والأنشطة التي تدور حول الانتخابات  طوال 3 أيام، أبرزها ورشة "مدخل مفاهيمي" التي قدمها الباحث أحمد المخيني، وورشة "مهارات المرشح" التي قدمها الدكتور يوسف الهنائي، كما شارك سعادة محمد الكندي تجربته الانتخابية مع الطلاب، متحدثا عن أسباب ترشحه لعضوية مجلس الشورى، وأهم التحديات التي واجهته أثناء وبعد الترشح.

وتنافس الطلاب في اليوم الثاني في مناظرات ألهبت الحماس، وأظهرت ثقافة عالية لدى المشاركين في المواضيع التي أعطيت لهم مثل " وجود منهج الفلسفة في المناهج الدراسية، تعمين الهيئات الأكاديمية بمؤسسات التعليم العام، فترة العضوية في المجالس الاستشارية الطلابية" وغيرها من المواضيع.

وفي اليوم الأخير عرضت الفرق الخرائط الذهنية لعدة تجارب انتخابية رائدة حول العالم كانوا قد كلفوا بالبحث عنها، ثم قام المرشحون من الفرق بتعريف أنفسهم، وحث المشاركين على التصويت لهم ليكونوا أعضاء في المجالس الاستشارية في مؤسساتهم في محاكاة انتخابية أجريت بعد ذلك. وقد أبدع المرشحون في تنظيم حملاتهم الانتخابية خلال وقت قصير، وقدموا أنفسهم كقادة ذوي كفاءة، قادرين على توليد الأفكار وتنفيذها على أرض الواقع.

تعليق عبر الفيس بوك