السبت, 22 سبتمبر 2018

نيابة عن جلالة السلطان .. السيد فهد يستقبل رئيس مجلس النواب القبرصي

السلطنة وقبرص تبحثان تعزيز مختلف مجالات التعاون وتفعيل الاتفاقيات الثنائية

الأحد 12 نوفمبر 2017 10:33 م بتوقيت مسقط

السلطنة وقبرص تبحثان تعزيز مختلف مجالات التعاون وتفعيل الاتفاقيات الثنائية

 

مسقط - العمانية

نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه-، استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس معالي ديمتريس سيلوريس رئيس مجلس النواب بجمهورية قبرص والوفد المرافق له؛ حيث نقل معاليه تحيات القيادة بجمهورية قبرص وتمنياتها الطيبة لجلالة السلطان المعظم والحكومة بمزيد من التوفيق وللشعب العماني باطراد النماء والرفعة.

واستعرض سموه مسيرة العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين، مؤكدا أهمية الجهود المبذولة لدعم التعاون الثنائي القائم بين الجانبين، وسبل تعزيزه في العديد من المجالات خدمة للمصالح المشتركة. وتناول الحديث خلال المقابلة التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة للتعاطي مع المستجدات من أجل الحفاظ على السلام والاستقرار. كما جرى بحث سبل دعم التعاون في المجالات الاقتصادية والعلمية والصحية وتبادل الاستثمارات والخبرات، إضافة إلى تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.

وقد أعرب معالي رئيس مجلس النواب بجمهورية قبرص عن اعتزازه والوفد المرافق بهذه الزيارة للسلطنة، وأكد تقدير بلاده لما تحقق على الأرض العمانية من إنجازات شاملة، مشيدا معاليه بنهج الشورى في مسيرة العمل الوطني ومنوها بدور السلطنة الحيوي في تعزيز الاستقرار بالمنطقة ودعم الحوار والتفاهم بين الدول. كما عبَّر معاليه عن ارتياحه للمباحثات التي تمت مع سعادة رئيس مجلس الشورى والمسؤولين في السلطنة، مما سيكون له نتائجه الإيجابية. وقد أبلغ سمو السيد فهد بن محمود آل سعيد معالي الضيف القبرصي نقل تحيات جلالة السلطان المعظم- أبقاه الله- وتمنياته الطيبة للقيادة والحكومة وللشعب القبرصي الصديق بالمزيد من التقدم والازدهار. حضر المقابلة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى وسعادة هلال بن سعيد بن حمد اليحيائي عضو مجلس الشورى.