الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

المنذري يبحث تعزيز التعاون البرلماني مع قبرص

الأحد 12 نوفمبر 2017 09:51 م بتوقيت مسقط

المنذري يبحث تعزيز التعاون البرلماني مع قبرص

مسقط - الرؤية

استقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، بمكتبه في مقر المجلس بالبستان، أمس الأحد، معالي ديمتريس سيلوريس رئيس مجلس النواب بجمهورية قبرص، والوفد المرافق له؛ وذلك في إطار زيارته الحالية للسلطنة.

ورحب معالي الدكتور رئيس المجلس -في مستهل المقابلة- بالضيف، والوفد المرافق له، مُعبرا عن تطلعه في أن تسهم الزيارة في تعميق ودعم علاقات التعاون بين البلدين، ودفعها إلى آفاق أرحب؛ من خلال فتح مسارات جديدة، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والعلمية والبحثية والثقافية، مبرزا أهمية الإسراع في توقيع مذكرات للتعاون في هذه المجالات، لاسيما مذكرة تجنب الازدواج الضريبي بين البلدين. واستعرض معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة مراحل تطور المسيرة الشورية في السلطنة. وبين المنذري أن مجلس عمان، وفي إطار الثنائية البرلمانية، يؤدي دورا بارزا في تنفيذ الخطط التنموية والإسهام في ترسيخ القيم الأصيلة للمجتمع العماني والمحافظة على منجزاته وتأكيد المبادئ التي نص عليها النظام الأساسي للدولة.

من جانبه، أعرب معالي رئيس مجلس النواب القبرصي عن سعادته بزيارة السلطنة، مشيدا بما تشهده من تطور في مختلف المجالات، ومنوها بتفرد التجربة البرلمانية العمانية. ونوه معاليه بتميز العلاقات العمانية-القبرصية في مجال التعليم العالي. مشيرا إلى تزايد أعداد الطلاب العمانيين المبتعثين للدراسة بعدد من مؤسسات التعليم العالي القبرصية، وفي العديد من التخصصات، متطلعا لتعزيز التعاون  التعليمي؛ من خلال إيجاد برنامج للتبادل الطلابي بين البلدين. وأكد أن هناك آفاقا واعدة للتعاون بين البلدين الصديقين على الصعيد الاقتصادي، مبرزا الإمكانيات التي تتمتع بها بلاده واستعدادها للدخول في شراكات تجارية واستثمارية مع السلطنة.