المعولي يناقش العلاقات المشتركة بين السلطنة وقبرص

مسقط - العمانية

استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، أمس، معالي ديمتريس سيلوريس رئيس مجلس النواب بجمهورية قبرص، والوفد المرافق له، الذي يزور السلطنة حاليا.

ونوه سعادته للعلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين، مشيرا إلى أهمية هذه اللقاءات في تعزيز أوجه التعاون في مختلف المجالات، لاسيما الشأن البرلماني. وجرى خلال المقابلة بحث سبل تطوير العلاقات بين مجلس الشورى ومجلس النواب القبرصي؛ بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين، إضافة لتقريب وجهات النظر تجاه مختلف القضايا المطروحة على أعمال الاتحادات البرلمانية الدولية والإقليمية؛ بما يحقق مصالح شعبي البلدين الصديقين. وتحدث سعادته عن دور المجلس وصلاحياته التشريعية والرقابية واختصاصات الأمانة العامة للمجلس، والمهام التي تقوم بها من أجل تعزيز العمل التشريعي والرقابي. كما تطرق إلى الهيكل التنظيمي للمجلس وأدوار انعقاد المجلس الأربعة، وآلية العمل في لجان المجلس الدائمة، وكذلك نظام العمل في الجلسات الاعتيادية.

من جانبه، بيَّن رئيس مجلس النواب القبرصي أن زيادة التعاون المشترك بين الدولتين الصديقتين من خلال المجالس البرلمانية، وتكثيف الزيارات وتبادل الخبرات، سوف يساعد على تطوير العملية البرلمانية بين الجانبين.

وفي إطار الاطلاع على التجربة البرلمانية وآلية العمل في الأمانة العامة بمجلس النواب القبرصي، قدمت سعادة فاسيليكي أناستسيادو الأمين العام لمجلس النواب القبرصي، نبذة عن مجلس النواب وآلية العمل فيه، ودور الأمانة العامة في دعم أعضاء البرلمان؛ من خلال العرض المرئي الذي قدمته بالمجلس.

تعليق عبر الفيس بوك