افتتاح المركز السويدي للطب الرياضي وإعادة التأهيل

 

الرؤية – أحمد الجهوري

افتتح مساء أمس "المركز السويدي" للطب الرياضي وإعادة التأهيل وعلاج العمود الفقري، والذي يعد الأول من نوعه في سلطنة عمان تحت رعاية معالي الشيخ رشاد بن أحمد بن محمد بن عمير الهنائي، وكيل وزارة الشؤون الرياضية. ويقع المركز السويدي في منطقة الخوض بولاية السيب، في مبنى مخصص بالكامل لاستقبال مرضى المركز وعائلاتهم من جميع أنحاء سلطنة عمان وخاصة أولئك الذين يحتاجون إلى أيام طويلة من العلاج التأهيلي والطبيعي.

ويتمثل محور تركيز "المركز السويدي" في معالجة المرضى قبل وبعد عمليات تقويم العظام والجراحة والمرضى المصابين بالإصابات الجراحية وغير الجراحية على أساس المفاهيم الدولية الجديدة وتكنولوجيا المعدات من أوروبا، ويأتي افتتاح المركز بالسلطنة لتفادي المصابين السفر للخارج وتحمل عناء وتكاليف السفر، ويتحمل فريق الطاقم الطبي بالمركز مسؤولية علاج المرضى بأفضل الطرق الحديثة ذات التأثير طويل الأمد.

وبسبب تطور المعايير الطبية بالعالم في الطب الرياضي سعى المركز إلى أن يكون أحد المراكز المهمة بالسلطنة لتقديم خدمة صحية متكاملة لعلاج إصابات الملاعب وعلاج العمود الفقري.

وسوف تستهدف الرعاية الصحية لدى المركز أنواعا مختلفة من الخدمات المرتبطة برعاية المسنين (كبار السن)، وغيرها من الخدمات المرتبطة بعملية ما بعد  الصدمة، والصحة البدنية، وإصابات الحبل الشوكي، والإصابات الرياضية والأعصاب، والقلب  وغيرها بالإضافة الى العلاج الطبيعي، والعلاج المهني، علاج النطق، العلاج المائي، وعلاجات العمود الفقري، العظام، خدمات الأشعة.

 

تعليق عبر الفيس بوك