مهرجان مراكز إعداد الناشئين يزيح الستار عن مواهب واعدة

 

الرؤية - وليد الخفيف

اختتمت مؤخرا فعاليات مهرجان مراكز إعداد الناشئين التابعة لوزارة الشؤون الرياضة في كرة السلة والكرة الطائرة والهوكي، حيث فاز مركز محافظة الداخلية بالمركز الأول في مهرجان السلة، وجاء مركز محافظة شمال الباطنة وصيفا ومركز البريمي ثالثا، وفي مهرجان الهوكي  جاء مسقط بالمركز الأول، وشمال الباطنة وصيفا والبريمي ثالثا، أما الكرة الطائرة فتوج بها مركز شمال الباطنة وأتى مركز محافظة الظاهرة في الوصافة ومحافظة ظفار في الترتيب الثالث.

من جانبه قال الدكتور أحمد عز مدرب الهوكي بمركز ظفار "حقق المهرجان الهدف العام وما انبثق عنه من أهداف فرعية . تحقق التعارف بين لاعبي الهوكي بمراكز إعداد الناشئين بالسلطنة . زاد مستوى الوعي الثقافي والرياضي والاجتماعي . البريمي احتضنت بنجاح فعاليات المهرجان ولم يدخر القائمون هناك جهدا لإنجاح الفعالية".

وأوضح أن المهرجان كان فرصة لانتقاء أفضل العناصر التي باتت مرشحة للدفاع عن ألوان المنتخب الوطني مثل شهدي سالم ونصر مهنى، مالك عرفة، عبد الله شهاب، وهب الوهيبي، مرتضى أصيل، أكرم وديع، حكمان سعيد عكعاك، خالد عاني خادم.

وقال مدرب الهوكي لمركز البريمي وليد فاروق "اللعبة مازالت حديثة في البريمي . فمنذ عام واحد فقط دشن النشاط تزامنا مع افتتاح مجمع البريمي. إلا أنها انتشرت في المحافظة بشكل واسع وأضحت تمارس في الأندية التي شكلت فرقا لجميع المراحل السنية".

وبمعرض إجابته عن الأسماء المتميزة التي استدعيت للمنتخب قال "تلقينا بسعادة انضمام جمعة اليحيائي، والحسين علي الهنائي، وعبد الباري سعيد عبد الله المعمري، وسالم خالد البهلولي وعبد الرحمن راشد علي المطاعني للمنتخب، ومتوسمين خيرا بانضمام عدد آخر مستقبلا".

وقال الدكتور ياسر الشاذلي مدرب الهوكي لمركز شمال الباطنة "تم تقسيم المراكز إلى مجموعتين وشارك كل مركز بفريقين لإتاحة الفرصة أمام كل اللاعبين. مجموعة مركز صحار كانت الأقوى حيث ضمت مركز صحار أ، وصلالة أ، ومسقط ب والبريمي ب . تصدر مركز صحار المجموعة إثر الفوز في جميع المباريات".

وقال مدرب كرة السلة لمركز شمال الباطنة تامر النجار "اعتقد أن مهرجان السلة الذي نظمته اللجنة الرئيسية لدفعة 2015 من أنجح المهرجانات التي نظمت في الفترة الأخيرة. المستوى الفني كان جيدًا. العمل الإداري كان دقيقاً. التنظيم جاء على مستوى عال".

 وأشاد بمستوى عدد من لاعبيه مثل، عبد الرحمن النوفلي، ومنذر جاسم العجمي، وزيد نور البلوشي، وزكريا الجهوري، متوقعًا قدرتهم على الانضمام للمنتخب الوطني مستقبلا.

 

تعليق عبر الفيس بوك