12 مليون تفاعل عبر وسم "هاكاثون أنت" ضمن برنامج المدن الذكية

 

مسقط – الرؤية

شهدت فعاليات تحدي "هاكاثون أنت 2017" لمدينة مطرح التي نظمها مجلس البحث العلمي بالتعاون مع شركاء منصة المدن الذكية ضمن البرنامج الاستراتيجي للمدن الذكية في يومي 3و4 نوفمبر تفاعلا ملحوظا عبر وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية إلى جانب وسائل التواصل الاجتماعي.

ولقي وسم "#هاكاثون_أنت" اهتماما وتفاعلا كبيرا من مختلف شرائح المجتمع على حساب مجلس البحث العلمي في تويتر (@TRC_Oman) وحساب منصة المدن الذكية (@smart_oman_) ومنذ أن انطلق الوسم عبر تويتر منذ الإعلان عن المسابقة في 17 سبتمبر لاقى ردود فعل إيجابية كبيرة من المغردين والمهتمين بقطاع التقنية ونظم الاتصالات بالسلطنة أو خارجها. وتم بث 681 منشورا، مع انتشار تجاوز مليون و400 ألف حساب، وتجاوز التفاعل على الوسم قرابة 12 مليون تفاعل. كما تم رصد عدد من المتابعين الجدد لحسابات المجلس؛ 230 متابعا عبر تويتر خلال فترة التحدي. وكانت نسبة إعادة التغريدة لتغريدات حساب المجلس ومنصة المدن الذكية النصيب الأكبر من التفاعل بنسبة 69.3%. وكان نصيب الذكور بنسبة 96% مقابل 4% للإناث.

وعبر عدد من المغردين على وسم "هاكاثون أنت" عن آرائهم حول الفعالية، حيث قال زاهر الهنائي: جميل أن تواكب السلطنة هذا الحراك التقني المتسارع في التطور والنمو وتوظيف التقنية في معالجة الإشكالات المعاصرة. وقال المغرد ماجد العامري: الجهد المبذول يبعث على الفخر والإعجاب بالطاقات العمانية. وقالت المغردة شريفة البرعمي: شاركت في جلسات توجيهية لمجموعة من فرق "هاكاثون أنت" وهم شباب مبدع بأفكار رائعة وحلول علمية. ونشر حساب شركة نماء تغريدة جاء فيها: نفخر بكل المبادرات التي تدعم الشباب وسعداء في مجموعة نماء أن نكون شريكا مؤسسا في مبادرة المدن الذكية.

ويركز مجلس البحث العلمي في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي على نشر ثقافة البحث العلمي والابتكار من أجل الوصول إلى أكبر شريحة من الجمهور المستهدف نظرا لتوجه الكثير من فئات المجتمع نحو التفاعل عبر التواصل الاجتماعي من خلال 4 قنوات وهي (تويتر، فيسبوك، انستجرام، ويوتيوب) حيث بلغ عدد المتابعين في تويتر 21 ألف متابع لـ 7300 تغريدة، وعدد متابعي حساب فيسبوك 1093 متابعًا وانستجرام 1424 متابعًا لـ 832 منشور. وتضم قناة المجلس على يوتيوب 350 مادة إعلامية تتوزع بين حوارات ولقاءات مع باحثين، وتقارير تلفزيونية، ومواد ترويجية للمجلس وبرامجه البحثية والابتكارية وتبلغ عدد المشاهدات 60 ألف مشاهدة.

 

تعليق عبر الفيس بوك