كلية البريمي تختتم مشاركتها في ملتقى بيت الزبير للشباب

الرؤية - سيف المعمري

اختتمت كلية البريمي الجامعية مشاركتها في ملتقى بيت الزبير للشباب، والذي يأتي تنظيمه بالشراكة بين بيت الزبير -ممثلاً في مختبر الشباب- واللجنة الوطنية للشباب، بحضور 12 فريقاً من مؤسسات التعليم المختلفة. أقيم حفل الانطلاق تحت رعاية المكرمة الدكتورة رياء بنت سالم المنذرية عضوة مجلس الدولة، وتضمنت كلمة مختبر الشباب التابع لمؤسسة بيت الزبير ألقاها يونس المعمري عضو المختبر، تحدث فيها عن فكرة الملتقى وأهدافه، تلتها كلمة اللجنة الوطنية للشباب الشريك الرئيسي، ألقاها عضو اللجنة لبيد بن عبدالله العامري، بعد ذلك عرض فيديو توضيحي عن الملتقى، كما ألقت المكرمة الدكتورة رياء المنذرية كلمة للطلاب المشاركين، تناولت فيها تجربتها في العمل البرلماني.

يأتي الملتقى ليُسهم نوعيًا في تجربة المجالس الاستشارية الجامعية، للتبادل المعرفي بين الشباب والمحاضرين، بما تضمنه من ورش تدريبية وحلقات التعلم وأنشطة تفاعلية تساعد في بناء قدرات المشاركين للمساهمة في تطوير مؤسساتهم الجامعية، حيث اكتسب المشاركون مجموعة من المهارات العليا كتحليل الاحتياجات المجتمعية ومهارات التقديم والعرض ومهارات المناظرات الانتخابية ومهارة تقدير الذات، كما أن الملتقى وفر فرصة مناسبة للاطلاع على التجارب الديمقراطية حول العالم بما يتوافق مع حيثيات الخطة الخمسية التاسعة الناصة على إشراك الشباب في برامج محاكاة للمنظمات العالمية؛ مثل: نموذج الأمم المتحدة، ونموذج جامعة الدول؛ لتعميق الفهم والإدراك للقضايا السياسية والاقتصادية الرئيسية.

وإضافة للورش النظرية والتطبيقية، ينافس 12 فريقا طلابيا خلال الملتقى لتقديم برنامج انتخابي متكامل تقوم بتقييمه لجنة مختصة؛ حيث حصلت كلية البريمي الجامعية على المركز الرابع في المسابقة بعد تقديم خريطة ذهنية تشرح آلية الانتخابات ونشأتها. بعد ذلك، تم تقديم عرض انتخابي كامل لمرشح في المجلس.

تعليق عبر الفيس بوك