"كيمجي رامداس" تستضيف مؤتمر "الرفع الثقيل" لأول مرة في الشرق الأوسط

مسقط – الرؤية

شارك ممثلو العديد من الشركات العالمية في المؤتمر الحادي والستين لشركة Heavy Lift العالمية تحت إدارة كيمجيز بيت السفر للسياحة، بالتعاون مع الإتحاد العماني للخدمات اللوجيستية العالمية وميناء دقم، حيث يوافق العام

الجاري الاحتفال بالذكرى الثلاثين لتأسيس مجموعة الرفع الثقيل. وقد حضر المؤتمر 42 مندوبا من 30 دولة خلال الفترة من 2 وحتى 5 نوفمبر 2017، وهي المرة الأولى التي تختار فيها الشركة إحدى دول الشرق الأوسط لعقد المؤتمر السنوي.

وهدف المؤتمر الدولي إلى الربط بين الشبكات العالمية للمشاريع وأخصائي الخدمات اللوجيستية للشركة، وتعزيز وإظهار قدرات البنية التحتية في عُمان، وتعزيز قدرة الموانئ العمانية لاستيعاب الوزن الثقيل. وركز المؤتمر على إبراز الخطوات الملموسة التي تتخذها الحكومة لجعل عُمان واحدة من أفضل مراكز اللوجيستيات العالمية في العالم.

وقال أم. سى. جوس، الرئيس التنفيذى لمجموعة المشاريع واللوجستيات كيمجى رامداس: كانت Heavy lift  تتحرك تقليديا في دولة الإمارات العربية المتحدة بسبب مرافق وقدرات البائعين، لكن في السنوات القليلة الماضية، تمكنا من تغيير النظرة المستقبلية لمشغلي عُمان في التعامل مع هذه الشحنات، مما أدى إلى التعامل مع الحركات والسيطرة عليها بسهولة، وقد نقلنا العديد من المشاريع للموانئ العمانية، وسيمنح هذا المؤتمر رؤية للموانئ والقدرات العمانية لتطوير الرفع الثقيل. وقد تأسست مجموعة Heavy lift في عام 1987 من قبل عدد من مشغلي Heavy lift في أوروبا الغربية، وتوسعت إلى مجموعة عالمية لديها أعضاء في أمريكا الشمالية والجنوبية وآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا ورابطة الدول المستقلة وأوروبا.

وقالت إمري إلدينر، نائبة رئيس اللجنة التنفيذية لمجموعة Heavy Lift : مضى 30 عاما على وجودنا في المنطقة ولم نفكر في اعتبار الشرق الأوسط كمكان محتمل لعقد مؤتمرنا السنوي. ونحن سعداء بأن قدمنا أسبابا مقنعة طرحها أعضاؤنا في كيمجي رامداس للشحن. وكان المؤتمر قد كشف لنا قدرات عُمان في التعامل مع هذه التحركات. وقد أدهشتنا روعة عُمان الطبيعية والهندسة والمعمارية والأهم من ذلك كرم الضيافة. ومن المؤكد أننا سنعود إلى عمان لقضاء عطلتنا المقبلة مع عائلتنا في أفضل وجهة للسياحة في الشرق الأوسط.

وقال سعيد تابيو نولا مدير برنامج تسهيل التجارة إن عمان العالمية للخدمات اللوجستية بدأت من خلال مجموعة تسهيل التجارة، ولديها عدد من التدابير الرامية إلى جعل عُمان مكانا أفضل للقيام بأعمال تجارية، ويتمثل هدفنا في تعزيز عُمان كمركز عالمي للخدمات اللوجستية. ويجري حاليا العمل على مبادرات مختلفة مثل "إيو" (المشغل الاقتصادي المعتمد)، وتنفيذ اتفاقيات النقل البري الدولي وIRU، وتسهيل عمليات التخليص المسبق للمطارات/ الموانئ البحرية، وتقليص وقت الشحنات في الموانئ. ويشالر إلى أن أعضاء مجموعة Heavy liftمتخصصون في إعادة توجيه المشروع الصناعي على نطاق واسع، وعمليات الكرين، وتركيب الآلات، وتأجير السفن، وعمليات الميناء، والنقل البري المتضخم، والهندسة، والطائرات، وعمليات بارج.

وقال أنور البلوشي، المدير التجاري بميناء الدقم: تم تصميم ميناء الدقم خصيصا للتعامل مع البضائع الثقيلة والمعقدة، وقد أثبت خبرته من خلال التعامل بنجاح مع مجموعة متنوعة من البضائع الثقيلة والمختلفة المقاييس لمختلف العملاء في قطاع النفط والغاز. وتم تصميم الميناء لقبول عبوات بحد أقصى 1700 طن وتم التحقق من نفس الشيء من قبل دراسة طرف ثالث.

 

تعليق عبر الفيس بوك