سفارتنا بكوريا الجنوبية تنظم ملتقى "مرحبا بكم في عمان" ضمن الاحتفالات بالعيد الوطني المجيد

...
...
...
...

 

سول- العمانية

نظمت سفارة السلطنة لدى جمهورية كوريا الجنوبية ملتقى عنوانه "مرحبا بكم في عُمان" هدفه التعريف بالسلطنة تاريخًا وثقافة وحضارة ونهضة حديثة بالتعاون مع هيئة التعليم التابعة لبلدية العاصمة سول .

وجاء تنظيم الملتقى ضمن احتفالات البلاد بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد.

واستضافت السفارة خلال هذا الملتقى عدداً من طلبة وطالبات المدارس الثانوية إضافة الى مجموعة من المعلمين والمسؤولين من هيئة التعليم بسول.

وقدم سعادة السفير محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى كوريا الجنوبية للحضور عرضًا مرئيًا تحدث فيه عن الجوانب التاريخية والحضارية والثقافية لعُمان وأكد على أهمية الموقع الجغرافي الاستراتيجي للسلطنة وتطرق إلى الدور العماني في الملاحة البحرية والتجارة العالمية، كما تحدث عن طريق الحرير وقوافل اللبان على امتداد العصور.

واستعرض سعادته ملامح النهضة الحديثة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- والمعالم السياحية التي تزخر بها السلطنة وما يتصل بالعلاقات العمانية/ الكورية والتجربة العمانية في تطبيق منهج التفاهم والتسامح والتعايش في المجتمع متعدد الثقافات والأديان ودورها في الحوار ونشر قيم المحبة والسلام .

وأوضح سعادة سفير السلطنة المعتمد في كوريا الجنوبية أنَّ هذا الملتقى يأتي في إطار البرنامج المفتوح الذي تنظمه هيئة التعليم بالعاصمة سول لطلاب المدارس وقد تم اختيار سفارة السلطنة كسفارة نموذجية، مبيناً أن الهدف من ذلك هو التعريف بالسلطنة والترويج السياحي والاستثماري لها سعيًا إلى تعزيز آفاق التعاون بين السلطنة وجمهورية كوريا، مشيرًا إلى أن السفارة ستنظم نهاية شهر نوفمبر الجاري ملتقى آخر مماثل احتفاءً بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد.

وقد شاهد الحضور خلال الملتقى فنون العمارة العمانية مجسدة في مبنى السفارة وتجولوا في متحفها الذي يزخر بالمعروضات التراثية واللوحات الفنية ولوحات الخط العربي والمخطوطات والكتب المختلفة .

تعليق عبر الفيس بوك