وصول أول شحنة لأنابيب النفط والغاز عبر ميناء الدقم

الدقم – الرؤية

احتفت شركة نفط عمان ش.م.م، أكبر منتج للنفط والغاز في السلطنة، وشركة أس.أس تبيولار عمان لحلول الأنابيب ش.م.م وشركة ميناء الدقم بوصول أول شحنة لأنابيب النفط والغاز إلى ميناء الدقم، حيث تم مناولة أول دفعة بحجم 4.900 طن متري من شركة نيبون ستيل وشركة سوميتومو ميتال كوربوريشن بنجاح في الرصيف التجاري للميناء، وسيجري نقل هذه الأنابيب إلى منطقة تخزين متخصصة تديرها شركة الشرق الأوسط لخدمات الأنابيب (ميتس) في منطقة الخدمات اللوجستية المتاخمة للميناء.

وتعد هذه العملية المرحلة التالية للنجاح الذي حققته الشركة في تقديم خدمات إدارة سلسلة التوريدات لشركة تنمية نفط عمان بعد نموذج تحويل "مطحنة إلى بئر" لأول مرة في سلطنة عمان، والتي سيتم تشغيلها من الدقم.

وسيعمل النموذج الجديد على زيادة كفاءة سلسلة التوريدات إلى أقصى حد ممكن كما يوفر وبشكل كبير التكاليف على شركة تنمية نفط عمان من خلال الاستفادة الكاملة من الموقع المركزي للدقم لمختلف حقول النفط والغاز الداخلية لشركة تنمية نفط عمان.

وتتوقع شركة أس.أس تبيولار عمان أن يستقبل ميناء الدقم 4 إلى 5 شحنات مماثلة شهريا مع اقتراب الانتهاء من نقل المشروع إلى الدقم. وسيدلل التوجه على أن شركة تنمية نفط عمان وشريكتها وشركة أس.أس تبيولار عمان يدركون أهمية تعظيم القيمة المضافة من خلال الإبقاء على أكبر عوائد مالية ممكنة لصناعة النفط والغاز في السلطنة، حيث يأخذ العديد من مزودي الخدمات، بما في ذلك شركات الخدمات اللوجستية والصناعية المتخصصة في سوق أنابيب النفط والغاز، الفرصة ليصبحوا جزءا من إنشاء مركز خدمة أنابيب النفط والغاز المتكامل في الدقم مما يعزز مستوى الخدمة الشاملة لهذه الصناعة. ونتيجة لهذا التمركز، فإن شركة تنمية نفط عمان وشركة أس.أس تبيولار عمان تسهمان وبشكل كبير في تحقيق الهدف الاستراتيجي للدقم لتصبح مركزا للنفط والغاز بالسلطنة في المستقبل القريب.

تعليق عبر الفيس بوك