طرح 35 % من رأسمال أكبر محطة تحلية مياه بالسلطنة للاكتتاب

مسقط- الرؤية

يبدأ في التاسع عشر من شهر نوفمبر الجاري الاكتتاب في 54.4 مليون سهم تطرحها شركة "مدينة مسقط للتحلية"، للاكتتاب العام بسعر 116 بيسة للسهم الواحد تمثل القيمة الإسمية البالغة 100 بيسة، وعلاوة الإصدار البالغة 14 بيسة، ومصاريف الإصدار البالغة بيستين اثنتين. ويستمر الاكتتاب حتى 18 ديسمبر المقبل.

وتتمثل الأنشطة الرئيسية لشركة مسقط للتحلية في تطوير وتملّك وتشغيل محطة الغبرة للمياه بمحافظة مسقط، وهي محطة تعمل على تحلية مياه البحر باستخدام تكنولوجيا التناضح العكسي بسعة إنتاجية متعاقد عليها تبلغ 191 ألف متر مكعب يوميًا . وتعد المحطة التي بدأت التشغيل التجاري في فبراير من عام 2016م أكبر محطة لتحلية المياه في السلطنة.

وتمثل الأسهم المطروحة للاكتتاب العام 35 بالمائة من رأسمال الشركة البالغ 15.5 مليون ريال عماني.

وأوضحت الشركة في نشرة الإصدار أن الاكتتاب سيكون مفتوحًا للأفراد العمانيين وغير العمانيين والشخصيات الاعتبارية على أن يكون الاكتتاب ضمن فئتين،  ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب في الفئة الأولى 1000 سهم ثم مضاعفات 100 سهم والحد الأقصى 500 ألف سهم ، أما الفئة الثانية فيبلغ الحد الأدنى للاكتتاب فيها 500 ألف سهم والأقصى 5.4 مليون سهم أي ما يعادل 10 بالمائة من الأسهم المطروحة للاكتتاب العام.

وبينت الشركة أنه في حال تجاوز الاكتتاب عدد الأسهم المطروحة سيتم تخصيص الأسهم وفقًا لفئات المستثمرين إذ سيتم تخصيص 65 بالمائة من الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للفئة الأولى و35 بالمائة للفئة الثانية على أساس النسبة والتناسب.

 

تعليق عبر الفيس بوك