"دول المقاطعة" تتمسك بتأجيل "خليجي23"

 

شهدت الساعات الماضية مشاورات على مستوى عال بين اتحادات الكرة في الإمارات والسعودية والبحرين، بشأن المهلة التي حددها الاتحاد الخليجي التي تنتهي يوم الاثنين المقبل 13 نوفمبر لإبلاغه، بما إذا كانت هذه الاتحادات تعتزم المشاركة من عدمه في بطولة «خليجي 23»، المقررة في الدوحة خلال الفترة من 22 ديسمبر حتى الرابع من يناير المقبل.

واوضحت وسال اعلام تمسك الاتحادات الثلاثة بمواقفها السابقة بعدم المشاركة في البطولة لحين رفع الإيقاف عن كرة القدم الكويتية، التي تعاني منذ نحو عام ويزيد من الحظر الدولي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، مطالبة بتأجيل النسخة الحالية من البطولة إلى وقت آخر يتم الاتفاق عليه فيما بعد.

وكان الاتحاد الخليجي قد خالف اللوائح والقوانين بعدم تلبية طلب هذا الثلاث بتأجيل البطولة، وأجرى قرعة البطولة وتوزيع المنتخبات إلى مجموعتين واستبعاد الكويت بشكل «مؤقت»، إلى حين رفع الحظر الدولي عليها بالمشاركة في أي من المسابقات الكروية، نتيجة ما يعتبره الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» تدخلا في الشأن الرياضي من قبل الحكومة.

ووضعت القرعة منتخبي السعودية والإمارات في المجموعة الثانية وبجانبهما السلطنة، على أمل أن تنضم لهم الكويت فور رفع الحظر الدولي عليها، وضمت المجموعة الأولى المنتخب القطري صاحب الضيافة إلى جوار منتخبات العراق والبحرين واليمن. وقاطعت السعودية والإمارات والبحرين مراسم القرعة، التي ضمت منتخبات عمان واليمن وقطر فضلا عن الكويت التي شاركت في النسخة الماضية، لكنها ستشارك فقط في حال رفع الحظر المفروض عليها.

 

تعليق عبر الفيس بوك