بالفيديو.. يوسف بن علوي يستبعد نشوب حرب بين السعودية وإيران

الرؤية- خاص

استبعد معالي يوسف بن علوي، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، أن يؤدي التوتر المتصاعد بين السعودية وإيران إلى حدوث مواجهة شاملة في منطقة الخليج، مؤكدا على الدور الحيادي والمساعد الذي تقوم به السلطنة من أجل إيجاد حلول للأزمات في المنطقة، ومن بينها الأزمة اليمنية.

وأضاف بن علوي في حديثه لبرنامج "حوار" على قناة "فرانس 24"، ان الاشقاء في المملكة العربية السعودية في بداية مرحلة من النمو والتطور والتنمية الشاملة، وهذا الامر قد يخلق اهتمامات وتغيرات كثيرة سواء على المستوى المحلي او الاقليمي او الدولي.

وأشار بن علوي الى أن التوتر موجود بالفعل بين السعودية وايران، مؤكدا أن هذا التوتر ليس بالأمر الخطر، وأن القيادات في كلا البلدين حاضرة وتنظر الى الأمور بمنظور دقيق، وسيأتي الوقت الذي ستتلاشي فيه كل هذه العقبات، والسلطنة بدورها كشريكة في هذه الاقليم، فهي عليها دور كبير في التوسط بين جميع الأطراف ولتقريب وجهات النظر، ولدعم أي توجه يقود العلاقات في المنطقة الى الاستقرار والابتعاد عن العنف.

وأكد بن علوي أن السلطنة لا تبحث عن مبادرات حاليا لحل الأزمة، لأن العلاقات والمصالح واضحة لجميع الأطراف، وكل المطلوب هو بعض الوقت للبحث عن ما هو أفضل للجميع.

تعليق عبر الفيس بوك