الوفود المشاركة تزور "صحار ألمنيوم".. وحلقات مغلقة حتى الغد

إشادات واسعة بمناقشات "عربال 2017" في ختام أعمال المؤتمر

الرؤية - نجلاء عبدالعال

اختتمت، أمس، فعاليات المؤتمر والمعرض العربي الدولي للألمنيوم "عربال"، في نسخته 21، والذي استضافته شركة صحار ألمنيوم، برعاية "الرؤية" إعلاميا، وسط حضور أكثر من 500 شخصية دولية من المتخصصين في مجال صناعة الألمنيوم والمجالات المتعلقة.

وتوجه محمد النقي مؤسس ورئيس المؤتمر والمعرض العربي الدولي للألمنيوم "عربال" بخالص الشكر والتقدير للسلطنة، وحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- على التنظيم المميز لمؤتمر عربال في نسخته الحادية والعشرين. وقال النقي إن شركة صحار ألمنيوم تعد أحد مظاهر النهضة الاقتصادية للسلطنة عمان ضمن شواهد النهضة المباركة بفضل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- إيمانا بأهمية تنويع مصادر الدخل وتوسعة قواعد الاقتصاد.

وحاز المؤتمر والمعرض الدولي إشادة واسعة من المشاركين والحضور بمستوى التنظيم والدقة. وتتواصل الفعاليات بتنظيم زيارة ميدانية للمشاركين إلى مقر شركة صحار ألمنيوم اليوم، إضافة للقاءات وحلقات عمل مغلقة على مدار يومي الخميس والجمعة.

وفي ختام أعمال المؤتمر، ألقى المهندس سعيد المسعودي الرئيس التنفيذي لشركة صحار ألمنيوم، البيان الختامي للمؤتمر، موجها الشكر للمتحدثين والمشاركين والرعاه، وأوضح أن عدد الجلسات المفتوحة في المؤتمر بلغ 12 جلسة تناولت كل ما يتعلق بقطاع صناعة الالمنيوم، وكان من أبرز ما نوقش ما يتعلق بأوضاع العرض والطلب، خاصة مع ما يتوارد حول خفض الصين لنسبة من إنتاجها، إضافة لتأثيرات التقنيات الحديثة في صناعة الألمنيوم على فرص العمل للقوى البشرية، وما توجده في نفس الوقت من فرص عمل جديدة، إلى جانب التبعات البيئية وأساليب الوصول لآلية عمل لضمان الحفاظ على البيئة. ونوه المسعودي لفرص اللقاءات المباشرة التي وفرها المؤتمر لتبادل المعلومات والآراء وعقد الاتفاقيات، كما وفر المعرض فرصة للتعرف على كل جديد في القطاع خاصة في جانب التكنولوجيات.

ويمثل "عربال" 6 شركات في 5 من دول مجلس التعاون؛ هي: سلطنة عمان، والمملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، والإمارات العربية المتحدة، ودولة قطر، إضافة لجمهورية مصر العربية، وتنتج معا أكثر من 10% من الإنتاج العالمي، وتعد الأسرع نموا على مستوى العالم؛ لذا تحظى مؤتمرات عربال باهتمام دولي واسع منذ انعقادها للمرة الأولى قبل 36 عاما؛ حيث استمرت تعقد كل سنتين إلى أن قرر الأعضاء عقدها سنويا، وقد احتضنت شركة صحار ألمنيوم النسخة 21 من المؤتمر.

تعليق عبر الفيس بوك