الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

الهنائي يشارك في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

الثلاثاء 07 نوفمبر 2017 09:03 م بتوقيت مسقط

الهنائي يشارك في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

 

مسقط - الرؤية

 

بدأ سعادة الشيخ رشاد بن أحمد بن محمد بن عمير الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية والوفد المرافق له المشاركة في أعمال منتدى شباب العالم الذي يقام في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية خلال الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر بمشاركة وفود رسمية من 52 دولة وأكثر من 3000 مشارك إضافة إلى عقد 46 جلسة يتحدث خلالها 222 من 64 دولة.

ويعد المنتدى فرصة للشباب من جميع دول العالم للحوار الجاد والمباشر سواء مع بعضهم البعض أو مع صناع القرار والمسؤولين حول العالم حيث يتم خلاله مناقشة كافة القضايا التي تهم الشباب بهدف الوصول لصيغة حوار مشتركة وفعّالة.

ركّز المحور الأول "قضايا شبابية عالمية" على مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها، ومشكلة تغير المناخ والهجرة غير المنتظمة واللاجئين، ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية.

فيما تضمّن المحور الثاني (التنمية المستدامة والتكنولوجيا وريادة الأعمال) التعرّف على رؤى الشباب لتحقيق التنمية المستدامة حول العالم، واستعراض التجارب الدولية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وعرض تجارب شبابية مبتكرة في مجال ريادة الأعمال، مع مناقشة تأثير التكنولوجيا على واقع الشباب.

المحور الثالث من المنتدى "حوار الحضارات والثقافات" تضمن موضوعات خاصة بالفنون والآداب والهوية الثقافية، وكيفية تكامل الحضارات والثقافات والاستفادة من تنوعها واختلافها، وكيف تصلح الآداب والفنون ما تفسده ‏الصراعات والحروب‏، بالإضافة إلى البعد الثقافي للعولمة وأثره على ‏الهوية الثقافية للشباب.