"الاذاعة والتلفزيون" تستعد لاستقبال العيد الوطني المجيد ببرامج اسثتنائية

 

الرؤية - وليد الخفيف

تستعد الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون لاستقبال العيد الوطني المجيد بحزمة برامج تلفزيونية وإذاعية استثنائية احتفاء بالمناسبة الغالية، لذا فقد سعى القطاع المرئي ممثلا في قناة عمان العامة وعمان مباشر وعمان الرياضية جاهدا لإعداد سهرات منوعة وبرامج مفتوحة تسلط الضوء على الإنجازات التي حققها السلطنة تحت القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه – آتى ذلك تزامنا مع جهود مماثلة من القطاع السمعي عبر إذاعة الشباب وإذاعة سلطنة عمان.

من جانبه كشف رئيس قسم المذيعين بالقناة الرياضية حسين بن راشد العميري عن سهرات، تتأهب القناة لبثها في الفترة المسائية ولمدة ساعتين من إعداده وتقديمه. وإخراج وليد بن سليمان الوهيبي ويستضيف فيها نجوم الرياضة المحلية والعربية ممن أسهموا بجلاء في تطوير المنظومة الرياضية لمختلف الألعاب والرياضات فكانوا شهودا على التطور المتنامي الذي شهدته السلطنة خلال عصر النهضة.

وأضاف العميري "الأفراح تطرق أبواب السلطنة في نوفمبر من كل عام. إنّها الذكرى الأغلى لكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة. نسعى لتقديم سهرات رياضيّة مُشوّقة ذات طابع متنوّع باستضافة نجوم محليين وآخرين عرب ليحكوا قصة نجاح شعب تحت قيادة حكيمة أحدثت تطورا متناميا من عام لآخر حتى أضحت السلطنة قبلة السلام والأمان لمكانتها ودورها المؤثر على كافة المستويات والأصعدة".

وأشار العميري إلى أن هناك تنسيقا متواصلا بين القناة الرياضية ونظيرتها عمان مباشر وعمان العامة، حتى يتم تقديم السهرات والبرامج في أوقات مختلفة تمكن المشاهد الكريم من متابعة تلك البرامج والاستمتاع بمحتواها الثري.

وأكد العميري أنّ فريق العمل بقناة عمان الرياضية سيجوب ربوع السلطنة مع ربط مباشر ينقل للعالم احتفاء شعب بقائد لم يدخر جهدا في صناعة المجد لوطنه وأمته العربية فكان دوما السند والعون لبني وطنه وعروبته بمواقف سيقف التاريخ أمامها طويلا.

وأشار العميري إلى أن الربط سيكون قائم مع شبكة المراسين على مدار الساعة خلال برنامج اليوم المفتوح، وربما سيكون هناك ربط أيضا في هذا اليوم الأغر بين القطاع المرئي والسمعي لنقل العرض العسكري الذي سيتفضل بحضوره السلطان المفدى يحفظه الله.

وفي سياق متصل تتأهب إذاعة الشباب من سلطنة عمان لتقديم محتوى إذاعي مركز يخاطب كل أطياف الشعب، ليقص ويروى عبر الأثير كيف خرج الأبطال من هذا الشعب؟ كيف نجح أبناؤه تحت قيادته الحكيمة في مواجهة التحديات وصولا لدولة عصرية أضحت فخرا لكل عربي ومنارة للعلم والثقافة والعلوم وواحة للأمن والسلام المستمد من ينبوع سياسات رشيدة عبرت بسفينة الوطن لبر الأمان.

ودعا العميري مشاهدي القناة الرياضية لمتابعة السهرة التي ستعرض تطور البينة الأساسية خلال 47 عاما من العمل، وسيتطرق البرنامج بشكل سريع عبر فقراته المنوعة لتسليط الضوء على أبرز الإنجازات والنجاحات التي تحققت في عصر النهضة الميمون.

 

تعليق عبر الفيس بوك