"الصحة" تنظم حلقة تدريب حول الرعاية التنفسية

...
...
...
...

 

 

مسقط - الرؤية

نظمت وزارة الصحة صباح أمس الثلاثاء ممثلة في دائرة الخدمات الداعمة بقسم الرعاية التنفسية في المستشفى السلطاني حلقة عمل تدريبية للرعاية التنفسية، وتستهدف الحلقة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام تدريب الأطباء والممرضين وأخصائيي العلاج الطبيعي والرعاية التنفسية في المؤسسات الصحية بمختلف المحافظات، وبحضور المديرة العامة للتموين الطبي.

وأشادت الدكتورة مريم الوائلي مديرة دائرة الخدمات الداعمة على مجالات الدعم المقدمة  للرعاية التنفسية وعلى الجهات المشاركة من خارج السلطنة.

كما شارك في البرنامج التدريبي وفد من المملكة العربية السعودية وقدم الدكتور محمد الحمري  للمشاركين نبذة  حول  خدمات الرعاية التنفسية في السعودية وأهم  الإنجازات التي تحققت في هذا الجانب، ودور الجامعات في تدريب وتأهيل الشباب في هذا التخصص.

وألقت خالصة السيابية رئيسة قسم الرعاية التنفسية كلمة أوضحت فيها أهم  الإنجازات التي حققها القسم رغم التحديات المتعددة، وأهمية مثل هذه البرامج التدريبية لاكتساب  الخبرات والتي ساهمت في تطوير الخدمات المقدمة للمرضى داخل المستشفيات وخارجها، كما قدم الدكتور ماهر البحراني المدير العام المساعد للشؤون الطبية كلمة أوضح فيها أهم الخدمات التي يقدمها المستشفى السلطاني في الرعاية التنفسية.

الجدير بالذكر أن هذا يُعد أول برنامج معتمد من الجمعية الأمريكية للرعاية التنفسية بالولايات المتحدة الأمريكية.

تعليق عبر الفيس بوك