قائد الجيش السلطاني العماني يكرم فريقا طبيا

مسقط - الرؤية

كرم اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني، صباح أمس، بمقر قيادة الجيش السلطاني العماني، الفريق الطبي من مستشفى القوات المسلحة الذي أجرى مؤخرا عملية زراعة المساعِدات السمعية الدقيقة.

وأشاد قائد الجيش السلطاني العماني بالفريق الطبي على ما بذله من جهود مضنية لإنجاح هذه العلمية الدقيقة بكل نجاح واقتدار. مؤكدا حرص قيادة الجيش السلطاني العماني على تقديم الدعم والإسناد للخدمات الطبية للقوات المسلحة للقيام بواجباتها المناطة بها، وتطويرها بما يتواكب والتقدم العلمي في المجالات الطبية. متمنيا لكافة العاملين بها مزيدا من النجاحات والإنجازات في مختلف النشاطات والمجالات الطبية والصحية.

وكانت العملية لزراعة المساعِدات السمعية، والتي تعد من العمليات النادرة، قد تم إجراؤها لمريض فقد السمع بنسبة 70%؛ الأمر الذي استدعى تدخلا جراحيا، بعدما تم مناقشة الأمر مع المريض، وبيان الفوائد والمضاعفات الجانبية المتوقعة.

وحول هذا الإنجاز الطبي الجديد، قال المقدم طبيب خليل بن إبراهيم آل مكي رئيس قسم الأذن والأنف والحنجرة بمستشفى القوات المسلحة: إن هذه الجراحة دقيقة ونادرة في مجال زراعة المساعِدات السمعية، وشملت زراعة قوقعة الأذن اليسرى، وزراعة جهاز "كارينا" لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط، وهو جهاز شبيه إلى حد كبير في تقنية عمله بجهاز تنظيم دقات القلب، وقد تمت زراعته بشكل كلي تحت جلد الأذن؛ حيث يقوم بتحفيز العظيمات السمعية للمريض الذي يعاني من ضعف السمع، وتعد زراعة هذا الجهاز تحديا فنيا وتقنيا؛ كونه من الأجهزة الجديدة على مستوى العالم. وأشادت الشركة المصنعة لهذين الجهازين بهذا الإنجاز؛ وذلك من حيث أن تم زراعتهما في عملية واحدة ولمريض واحد هو إنجاز لم يسبق أن تم تحقيقه عالميا، وقد أعلنت الشركة عن هذا الإنجاز بشكل رسمي.

تعليق عبر الفيس بوك