بتكليف سام.. الشيبانية إلى الأردن لتسليم جائزة السلطان قابوس لحماية البيئة

مسقط - محمد الشكري 

بتكليف من المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- غادرت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم رئيسة اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم، والوفد المرافق لها، السلطنة، أمس، متوجهة إلى المملكة الأردنية الهاشمية لتسليم  جائزة اليونسكو - السلطان قابوس لحماية البيئة للعام 2017، في دورتها الرابعة عشرة.

وسيقام الحفل ضمن فعاليات منتدى اليونسكو للعلوم، الذي تقيمه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، والذي سيقام بالمملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من 7-11 نوفمبر.

وفاز بالجائزة هذا العام مجلس الحدائق الوطنية في سنغافورة، بناء على توصية لجنة التحكيم لأمانة برنامج الإنسان والمحيط الحيوي التابع لليونسكو؛ للالتزام والعمل الدؤوب لدعم الحفاظ على البيئة، كما يقوم مجلس الحدائق الوطنية بتعزيز حفظ التنوع البيولوجي في المناطق الحضرية والمناطق الطبيعية النادرة، وتحسين الظروف البيئية للموائل والأنواع، ويدعم إدماج التنوع البيولوجي في جميع مستويات النظام التعليمي. ويدير المجلس أيضًا حدائق سنغافورة النباتية، وهو أول موقع للتراث العالمي في سنغافورة، إضافة لـ350 متنزها و4 محميات طبيعية، كما يقوم المجلس -وبالتعاون مع أمانة اتفاقية التنوع البيولوجي- بإعداد "مؤشر سنغافورة للتنوع البيولوجي للمدن"، وهو أداة مهمة للتقييم الذاتي لجهود حفظ التنوع البيولوجي في المدن. وقد أجرى مجلس الحدائق الوطنية بحوثا مهمة في علم الأحياء والمحافظة على البيئة أسفرت عن اكتشاف أنواع جديدة من فصائل اللافقاريات الأرضية والنباتات المتوطنة، واستفاد المجلس من هذه النتائج لوضع خطط إدارية أفضل وتسهيل عملية اتخاذ القرارات المعتمدة على الحقائق العلمية.

تعليق عبر الفيس بوك