الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

المحرزي يطلع وفد الصحافة الأوروبية على إنجازات القطاع السياحي بالسلطنة

الإثنين 06 نوفمبر 2017 09:15 م بتوقيت مسقط

المحرزي يطلع وفد الصحافة الأوروبية على إنجازات القطاع السياحي بالسلطنة

 

 

مسقط – الرؤية

استقبل معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة أمس بديوان عام الوزارة وفدا من جمعية الصحافة الأوروبية للعالم العربي بحضور عدد من المسؤولين والمختصين بالوزارة، في إطار زيارتهم للسلطنة خلال الفترة من 3 وحتى  7 نوفمبر الجاري.

وشهد اللقاء استعراض جهود السلطنة ممثلةً في وزارة السياحة للنهوض بالقطاع السياحي وتنميته وفق رؤية مستدامة تقوم على تحقيق الجودة في المقام الأول في كافة منتجات وخدمات القطاع السياحي مع المحافظة على الهوية العمانية الأصيلة وإبرازها كعنصر أساسي في التعريف والترويج للسلطنة. كما تم تسليط الضوء على الاستراتيجية العمانية للسياحة التي ترتكز على مبادئ السياحة المسؤولة والمستدامة، إضافة إلى فتح مجالات الاستثمار في القطاعات السياحية التي تخدم كافة المحافظات في السلطنة، والسعي إلى جذب 11 مليون سائح محلي ودولي بحلول عام 2040. كما تم التعريف بأهم الأسواق السياحية التي تستهدفها السلطنة للترويج عن المنتج السياحي، وأهم الدول المصدرة للسياح للسلطنة.

كما شهد اللقاء الإجابة عن استفسارات الصحفيين الذين يمثلون عددا من وسائل الإعلام الأوروبية المعروفة من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا، والتي تركزت حول أهم المشاريع السياحية في السلطنة، واستراتيجية الوزارة للترويج للسلطنة. وتعد مثل هذه اللقاءات فرصة للترويج الإعلامي للسلطنة والتعريف بفرص الاستثمار التي تتميّز بها السلطنة كونها ذات موقع إستراتيجي وذات مقوّمات طبيعية وتاريخية وحضارية وثقافية وتراثية فريدة تجعل من فرص الاستثمار فيها ذات قيمة متميّزة ومستقطبة للسيّاح من كافة بقاع العالم.