"إشراقة" تتبرع بأجهزة "برايل سينس" لدعم معهد المكفوفين

 

مسقط – الرؤية

دعمت إشراقة، جناح كيمجي رامداس للتنمية الاجتماعية، معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين، وتبرعت بعشرة أجهزة برايل سينس ذكية، في افتتاح المعرض المصاحب لفعاليات اليوم العالمي للعصا البيضاء.

وتأتي الخطوة لمساعدة ذوي الإعاقة البصرية تحقيق نتائج تعليمية أفضل مع تقنية برايل المتقدمة. وشهدت الفعالية إطلاق أنشودة لإشراقة ألقتها المنشدة نور العامرية من معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين، ولاقت استحسانا كبيرا من الجمهور. ويمكن مشاهدة فيديو الأنشودة على مختلف قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بإشراقة، كما يمكن مشاهدته على يوتيوب.

وقال نايليش كيمجي، عضو مجلس إدارة مجموعة كيمجي رامداس: يسعدني رؤية مدى تطور معهد عمر بـن الخطاب للمكفوفين ومواكبته لأحدث التقنيات، ويرجع الفضل لإنشاء الصرح العظيم للرؤية الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وبدورنا نعمل باستمرار على دعم مثل هذه المبادرات التي من شأنها أن تلعب دورا محورياً في تحسين النتائج التعليمية لذوي الإعاقة البصرية من خلال التطوير المستمر للتقنيات المستخدمة.

وقال محمد بن راشد الحديدي، مستشار في وزارة التعليم إن أجهزة برايل سينس المتقدمة الجديدة ستساعد على تسهيل دمج ذوي الإعاقة البصرية في المجتمع والعالم الافتراضي لوسائل التواصل الاجتماعي. ويمثل دعم إشراقة خير مثال على أهمية مساهمة القطاع الخاص في تطوير قطاع التعليم. ونحن بدورنا نشجع الشركات على أن تلعب دورها في بناء مستقبل أكثر إشراقا للشباب.

وقالت كاذية الخروصية، مديرة معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين: نشكر إشراقة على دعم المعهد، حيث ستضيف الأجهزة الجديدة قيمة للعملية التعليمية لدينا وسوف تساعد المعلمين لخلق تجربة أفضل للطلاب".

واستبدلت أجهزة برايل سينس الذكية التي قدمتها إشراقة الآلات القديمة التي فضلا عن كونها صعبة الاستخدام كانت تزن ما يقارب الثماني كيلوغرامات مشّكلة عبئا كبيرا للأطفال خاصة في حملها والتنقل بها. وتتوفر في الالات الجديدة العديد من المزايا كتوفير الوقت وإتاحة الوصول إلى قنوات التواصل الاجتماعي مثل اليوتيوب والفيسبوك والدروب بوكس، بالإضافة إلى نظام ديزي الناطق.

 

تعليق عبر الفيس بوك