السلطنة تستضيف ملتقى خبراء الاتحاد الدولي للمؤتمرات.. 20 نوفمبر

...
...
...

مسقط - الرؤية

تنظم وزارة السياحة بشراكة مع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض وبالتعاون مع الاتحاد العالمي للمؤتمرات (ICCA ( النسخة الأولى من الملتقى السنوي لخبراء الاتحاد الدولي العماني للمؤتمرات الذي يساهم في التعريف بقطاع سياحة المؤتمرات في السلطنة وكيفية تطورها وآلية استقطابها.

ويشارك في الملتقى الذي يستمر ليومين (20 و21 نوفمبر) عدد من ممثلي الاتحادات والجمعيات الدولية بهدف المشاركة بخبراتهم العالمية في هذا المجال، إضافة إلى العمل على بناء علاقات استراتيجية مع الاتحادات والجمعيات المحلية بالسلطنة التي لها علاقة بهم، وممثلين من كبار الشركات العالمية المختصة بتنظيم المؤتمرات الدولية للاستفادة من تجاربها؛ بجانب كونها فرصة سانحة للترويج للسلطنة وتشجيع تلك الشركات لتنظيم مؤتمراتها بالسلطنة.

وقال خالد بن الوليد الزدجالي، مدير مكتب عمان للمؤتمرات بوزارة السياحة: يأتي الملتقى تطبيقا للاستراتيجية العمانية للسياحة، التي تتبعها وزارة السياحة من خلال مكتب عمان للمؤتمرات للترويج للسلطنة كوجهة مثالية لسياحة الأعمال والمؤتمرات والحوافز؛ حيث تبذل وزارة السياحة وبالتعاون مع مركز عمان للمؤتمرات جهودا كبيرة في سبيل التعاون مع مؤسسات عالمية عديدة بهدف تحقيق أهدافها السياحية والاقتصادية. ويسرّنا أن نستضيف هذا العام 8 اتحادات عالمية مرموقة لمشاركتنا خبراتهم وأفضل الممارسات في هذا المجال مع الجهات المختصة بالسلطنة وفي ذات الوقت استعراض الخيارات المتوفّرة والفرص السانحة التي تجعل من السلطنة وجهة مستقبلية في قطاع سياحة الأعمال والمؤتمرات.

وقال سنثل جوبيناث، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط بالاتحاد العالمي للمؤتمرات إنّ قطاع المؤتمرات والاجتماعات بالشرق الأوسط شهد نمواً كبيراً خلال العقد الماضي. كما أنّ إقامة هذا الملتقى السنوي سيمنح الاتحاد العالمي للمؤتمرات فرصة ذهبية للتواصل مع السلطنة والمنطقة بشكلٍ عام ولتوسيع شبكة المشاركين، وبالتالي فتح الآفاق لنا لمشاركة خبراتنا ومعرفتنا في هذا المجال بشكلٍ أعمق. إن الهدف الأساسي من مشاركة الاتحاد العالمي للمؤتمرات في هذا الملتقى يكمن في تحسين موضع السلطنة في خارطة قطاع الأعمال والاجتماعات. كما أنّ هذا الملتقى سيجمع في السلطنة خبراء الاتحادات الدولية من شتى بقاع العالم وهو فرصة متميّزة لتبادل الخبرات."

تعليق عبر الفيس بوك