انطلاق البرنامج التدريبي "إدارة الدعوى التحكيمية".. الأحد

 

مسقط - الرؤية

تنظم غرفة تجارة وصناعة عُمان بالتعاون مع الهيئة العربية للتحكيم الدولي ومكتب محمد جناشال للمحاماة والاستشارات القانونية دورة تدريبية بعنوان "إدارة الدعوى التحكيمية"، والمزمع عقدها من 12 وحتى 15 من نوفمبر الحالي بالمقر الرئيسي للغرفة خلال الفترة المسائية من الساعة 5 وحتى 9 مساء.

ويأتي ذلك في ظل الاستعدادات لإعلان تأسيس أول مركز تحكيم في السلطنة. ويحاضر بالدورة نخبة من المدربين الدوليين منهم الدكتور جلال عبد الحميد محاضر معتمد في جامعة فرساي وعضو في غرفة التجارة الدولية بباريس ومحكمة التحكيم الرياضية ومحام معتمد في الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا ولبنان، وفضيلة الدكتور القاضي أحمد بن سليمان البوصافي رئيس محكمة ابتدائية وعضو المكتب الفني بالمحكمة العليا ولجنة شرح القانون المدني العماني، كما يشارك الدكتور عبد الحنان محمد العيسى مستشار قانوني بمكتب محمد جناشال للمحاماة والاستشارات القانونية ومحاضر سابق في الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا ومحكم معتمد.

وتتضمن الدورة مجموعة من المحاور تتمثل في فن صياغة اتفاق التحكيم، وكشف الثغرات في الصيغ المعيبة، ومهارات إدارة جلسات التحكيم وكتابة حكم التحكيم ومفهوم دعوى البطلان وإجراءات التنفيذ ومعوقاته، بالإضافة إلى محاكمات وقضايا في عقود المقاولات والتمويل الإسلامي. وتدعو الغرفة المهتمين بالمجال بالتسجيل والمشاركة بالدورة، علما بأنّ استمارة التسجيل في الدورة متوفرة على موقع الغرفة على الإنترنت.

تعليق عبر الفيس بوك